جار التحميل...

°C,
لزيادة الرقعة الخضراء

أحمد الهورة: زراعة مليون و200 ألف زهرة من نباتات الزينة بكلباء خلال 2020

December 09, 2020 / 10:13 PM
كشف أحمد عبيد الهورة، رئيس قسم الزراعة ببلدية مدينة كلباء، عن زراعة نحو مليون و200 ألف زهرة موسمية، من نباتات الزينة خلال العام الجاري 2020 في مختلف أرجاء المدينة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

تواصل بلدية مدينة كلباء، جهودها في زيادة الرقعة الخضراء في مناطق المدينة كافة، في إطار استراتيجيتها لتعزيز التنمية المستدامة، والارتقاء بالمظهر الحضاري للمدينة.

وقال أحمد عبيد الهورة، رئيس قسم الزراعة بالبلدية، في تصريحات لـ "الشارقة 24"، إن عام 2020 شهد طفرة ملموسة على صعيد المسطحات الخضراء في المدينة، حيث نجحت طواقم العمل في زراعة نحو مليون و200 ألف زهرة موسمية من نباتات الزينة خلال هذا العام.

وأوضح أن مشتل البلدية، والذي تبلغ مساحته نحو 25 ألف متر مربع، يلعب الدور الرئيس في دعم مشاريع الزراعة في المدينة، بما يمتلكه من طاقة إنتاجية للنباتات وأشجار الظل والزينة على اختلافها، معتمدة في ذلك على خبرات تراكمية لطواقم العمل، واستخدام أحدث نظم الزراعة وشبكات الري الموفرة لاستهلاك المياه.

وعن مشروع زراعة وتشجير شارع شاطئ كلباء الجديد، كشف الهورة عن زراعة نحو 300 شجرة من أصل ألف شجرة سيتم زراعتها على امتداد شارع الشاطئ، الذي تم رفده أيضاً بنحو 49 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء ونباتات الزينة.

وفي الختام أشار الهورة إلى أن قسم الزراعة ببلدية مدينة كلباء، يستهدف زيادة رصيد المدينة من النباتات والورود خلال الموسم المقبل، بنحو مليون ونصف المليون زهرة.
December 09, 2020 / 10:13 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.