جار التحميل...

°C,
بمقدار مئة متر في اليوم

"جدار ترامب" يتقدم بوتيرة بطيئة بين المكسيك والولايات المتحدة

December 05, 2020 / 10:09 PM
يتقدم "جدار ترامب" على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، بوتيرة مئة متر في اليوم، لكنه لا يزال مليئاً بالثغرات، ما لا يساهم في ثني المهاجرين غير القانونيين عن محاولة دخول الأراضي الأميركية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

بوتيرة مئة متر في اليوم، يتقدم "جدار ترامب" على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، لكنه لا يزال مليئاً بالثغرات، ما لا يساهم في ثني المهاجرين غير القانونيين عن محاولة دخول أراضي الولايات المتحدة.

ولدى رؤية نحو 12 عاملاً ينهمكون في تشييد الجدار في بويرتا بالوماس وسط حدود تمتد على طول 3142 كلم، يبدو إنجاز المشروع المدوي الذي أطلقه الرئيس الجمهوري الذي تنتهي ولايته بعد 45 يوماً، منذ الأشهر الأولى لتسلمه الحكم، صعباً، وإن كانت الأشغال فيه تتواصل ليل نهار.

وما لا يساهم في الإقناع بجدوى الأعمال أن الرئيس الديموقراطي المنتخب جو بايدن، أبلغ منذ الآن بأنه لا ينوي مواصلة الأعمال، ولو أنه لا يعتزم هدم ما تم بناؤه.

وتتواصل الأشغال على مدار الساعة، وسط الغبار والرياح الباردة في المنطقة الصحراوية.

وبهذه الوتيرة، لا تتوقع هيئة الجمارك وحماية الحدود الأميركية أن يتم بناء أكثر من 5.5 كلم من الجدر بحلول 19 يناير، اليوم الأخير لترامب في البيت الأبيض.

ويقول عامل مبدياً استغرابه "نتقدم 120 متراً في اليوم، لم يقولوا لنا أن نتوقف، وبعد كل ما تم إنفاقه، كيف يمكن ترك هذا العمل غير مكتمل؟"، قبل أن يرغمه رئيس العمال على لزوم الصمت.

وتقوم رافعة بنقل سياج من الفولاذ يغرز بعدها في خندق محفور على عمق 2,4 متر، ثم يقوم فريق من العمال بنصب قضبان فولاذية ضخمة يقارب ارتفاعها عشرة أمتار.

وجدار بويرتو بالوماس جزء من جدار حدودي يمتد على طول 92 كلم في قطاع إلباسو، المنطقة التي تشكل ممر عبور للعديد من المهاجرين وفق هيئة الجمارك وحماية الحدود.

وبحسب بيانات الهيئة، تم بناء 661,4 كلم من الجدار في ظل رئاسة ترامب، من أصل 1187,7 كلم مقررة أساساً، وبالتالي فهو لم يفِ بوعده بتدعيم الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

أما أقسام الجدار التي شيدت على حدود مفتوحة بشكل تام، فلا تتخطى 94.8 كلم.

وجرى تعزيز الجزء الأكبر من الأقسام الأخرى، بكلفة إجمالية قدرها 14.9 مليار دولار.
December 05, 2020 / 10:09 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.