لصعوبة إجراءات الموافقة من الطيران المدني

السلامة أولاً...طائرات بوينغ 737 لن تعاود التحليق قبل منتصف 2020

  • الأربعاء 22, يناير 2020 09:40 ص
  • السلامة أولاً...طائرات بوينغ 737 لن تعاود التحليق قبل منتصف 2020
بشعار السلامة أولاً، تقدم وكالة الطيران الفدرالية الأميركية، السلطة المنظّمة لقطاع الطيران في الولايات المتّحدة تدابير الموافقة اللازمة للطيران، ولصعوبة الإجراءات، أعلنت مجموعة بوينغ الثلاثاء أنّ الموعد الجديد المتوقّع لعودة طائراتها من طراز "737 ماكس" إلى التحليق هو منتصف 2020.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أعلنت مجموعة بوينغ الثلاثاء أنّ الموعد الجديد المتوقّع لعودة طائراتها من طراز "737 ماكس" إلى التحليق هو "منتصف 2020"، في تأخير لأشهر عدّة عن الموعد الذي كان عملاق صناعة الطيران الأميركي يعوّل عليه، لرفع الحظر المفروض منذ 10 أشهر على تحليق هذا الطراز في أعقاب كارثتين جويتين أوقعتا 346 قتيلاً.

وأكّدت بوينغ إنّ طراز ماكس 737 لن يعود إلى الأجواء قبل يونيو.

وأشار المصدر  إلى أنّ سبب التأجيل الجديد ليس ظهور "مشكلة جديدة" بل المخاطر المتعلّقة بإجراءات الموافقة اللازمة من قبل سلطات الطيران المدني، وبالتطورات الجديدة المحتملة في هذه الأزمة.

وفي بيانها أوضحت بوينغ أنّ التأجيل الجديد مردّه أيضاً إلى الفحص الصارم الذي تقوم به سلطات الطيران المدني، عن وجه حقّ، لكلّ مرحلة من مراحل التحقّق من سلامة هذا الطراز.

ومن جهتها، أوضحت وكالة الطيران الفدرالية الأميركية، السلطة المنظّمة لقطاع الطيران في الولايات المتّحدة، أنّها لم تحدّد بعد جدولاً زمنياً لعودة طراز ماكس إلى التحليق، مؤكّدة أنّ أولوية وكالة الطيران الفدرالية هي السلامة.