بالتعاون مع جهات عدة

Hub71 تطلق مسابقة للتوسع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

  • الإثنين 01, يوليو 2019 09:51 م
أطلقت "Hub71"، بالتعاون مع شركة مبادلة للاستثمار، ومايكروسوفت، وصندوق "سوفت بنك فيجن"، و"سوق أبوظبي العالمي"، يوم الاثنين، مسابقة "Hub71 للتوسع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".
الشارقة 24 – وام:

أعلنت "Hub71"، إحدى مبادرات برنامج "غداً 21"، والمنصة التكنولوجية العالمية، بالتعاون مع شركة مبادلة للاستثمار، ومايكروسوفت، وصندوق "سوفت بنك فيجن"، و"سوق أبوظبي العالمي"، يوم الاثنين، إطلاق مسابقة "Hub71 للتوسع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، والتي يديرها منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي، بالشراكة مع كل من شركة "الدار العقارية" ودائرة الصحة بأبوظبي وسوق أبوظبي العالمي.

تستهدف المسابقة، مشاركين من شبكة منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي، وتمنح المتسابقين العشرة الذين وصلوا إلى مرحلة التصفيات النهائية الفرصة، لتقديم أفكار مشروعاتهم للشركات وأصحاب رأس المال الجريء، وذلك من خلال ورشة عمل تعقد في أبوظبي.

ومن المقرر أن تقوم لجنة التحكيم في المسابقة، باختيار ثلاثة فائزين لنيل الجوائز التي تقدمها كل من شركة "الدار العقارية"، ودائرة الصحة بأبوظبي وسوق أبوظبي العالمي، وستحصل الشركات الناشئة الفائزة في المسابقة، على فرصة للانضمام إلى مجتمع الأعمال ضمن منصة Hub71.

كما تهدف Hub71 من خلال هذه المسابقة، إلى جذب أفضل رواد الأعمال من الشرق الأوسط، وتسريع خطط توسعهم، وذلك من خلال توفير حزم الدعم من حيث المعيشة والضمان الصحي والمساحات المكتبية وتأشيرات لرواد الأعمال مدتها خمس سنوات.

وتمنح المنصة لرواد الأعمال، الاستفادة من البرامج المخصصة للمؤسسات، والتمويل من شركات رأس المال الجريء والمستثمرين، بما في ذلك الدعم الذي يوفره مكتب أبوظبي للاستثمار.

وأوضح محمود عدي الرئيس التنفيذي لـ Hub71: "لقد أتاح لنا التعاون مع الجهات الرائدة في الصناعة بأبوظبي المجال، لتوفير طيف متكامل من الفرص لمجتمع الشركات الناشئة بالمنطقة، وأضاف يأتي ذلك في الوقت الذي تضم أبوظبي صناعات تشهد تحولات رقمية متواصلة وشركات ناشئة تتطلع إلى استكشاف آفاق المستقبل، ما يجعل هذه المبادرة فرصة مثالية للتخطيط لمستقبل نتبوأ فيه مكانة محورية كمركز لريادة الأعمال والابتكار، ومن خلال تعاوننا مع منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي، سوف تدعم مسابقة " Hub71 للتوسع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، الشركات الناشئة الرائدة بالمنطقة وتساعدهم على توطيد بصمتهم عالمياً".

كما جرى اليوم، الإعلان عن الجولة الأولى للتمويل في إطار صندوق مشاريع "غداً21"، الذي أطلقه مكتب أبوظبي للاستثمار أخيراً، والبالغة قيمتها 50 مليون درهم للاستثمار في شركات ناشئة تتخذ من أبوظبي مقرا لها وشركات إدارة صناديق جديدة.

وخلال إحاطة إعلامية عقدت في مقر Hub71، أعلنت شركة "الدار العقارية"، أنها سوف تمنح الفائزة في المسابقة استثماراً نقدياً بقيمة 250 ألف درهم، وتوفير سكن مجاني في واحدة من العقارات المتميزة التابعة لها لمدة عام، بالإضافة إلى الحصول على تدريب مجاني من شركة التطوير والعقارات.