أعلنت هيئة البيئة في أبوظبي اكتشافه مؤخراً

حمدان بن زايد يوجه بإكثار نوع جديد من نبات "الحرمل"

  • الخميس 24, سبتمبر 2020 06:08 م
  • حمدان بن زايد يوجه بإكثار نوع جديد من نبات "الحرمل"
أمر سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة في أبوظبي، بإكثار النوع الجديد من نبات "الحرمل"، الذي أعلنت الهيئة عن اكتشافه مؤخراً وادراجه ضمن برامج حفظ وإكثار النباتات المحلية المهمة، التي تديرها الهيئة.
الشارقة 24 – وام:

وجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة في أبوظبي، بإكثار النوع الجديد من نبات "الحرمل"، الذي أعلنت الهيئة عن اكتشافه مؤخراً وادراجه ضمن برامج حفظ وإكثار النباتات المحلية المهمة، التي تديرها الهيئة ضمن مشتل النباتات التابع لها في منطقة الظفرة.

وسجلت الهيئة النوع النباتي الجديد من نبات الحرمل لأول مرة في إمارة أبوظبي، وفي الدولة والذي يختلف اختلافاً تاماً عن النوع المشابه له والشائع في الدولة، الذي يسمى أيضاً في اللهجة المحلية بالحرمل والمتواجد في مناطق شرقي العين والعديد من الإمارات الأخرى.

وتكمن أهمية تسجيل هذا النوع الجديد من خلال إضافة الجنس كجنس نباتي جديد للدولة إضافة للنوع الأمر الذي يزيد من أهمية التنوع النباتي للدولة حيث يعتبر النوع الجديد من النباتات المميزة للمناطق الجغرافية الحيوية لأقاليم الصحراء العربية والإقليم السندي - الصحراوي وصولاً للمناطق الجافة من حوض البحر المتوسط وشرقي القوقاز.