بحث معهم علاقات التعاون

محمد بن زايد يستقبل عضوين بـ "الشيوخ الأميركي" ومسؤولاً أممياً

  • الجمعة 06, سبتمبر 2019 10:14 م
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الجمعة، مع عضوين بمجلس الشيوخ الأميركي، ومدير برنامج الغذاء العالمي، تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات و الولايات المتحدة الأميركية، بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.
الشارقة 24- وام:

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الجمعة، السيناتور تود يونغ و السيناتور آنغوس كينغ عضوي مجلس الشيوخ الأميركي، و ديفيد بيزلي مدير برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

ورحب سموه خلال اللقاء الذي جرى بقصر الشاطئ في أبوظبي بزيارة المسؤول الأممي، و عضوي مجلس الشيوخ الأمريكي للدولة والتي تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك مع دولة الإمارات ومؤسساتها المعنية.
تم خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية الصديقة، وإمكانات تعزيزها وتنميتها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين وشعبيهما.

وتطرق الجانبان، إلى مستجدات وتطورات عدد من القضايا في المنطقة، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، إضافة إلى جهود البلدين ومبادراتهما في مجال مكافحة التطرف والإرهاب والعنف ودورهما في تثبيت ركائز الأمن والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط.

وتناول اللقاء أوجه التعاون والتنسيق بين مؤسسات الدولة وهيئاتها الإنسانية ومبادراتها العالمية وبرنامج الغذاء العالمي، إضافة إلى استعراض عدد من القضايا الإنسانية والتحديات التي يواجهها البرنامج على صعيد توفير الأغذية اللازمة للفئات المحتاجة والوصول إليهم في عدد من مناطق العالم المختلفة.

حضر اللقاء معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي علي سعيد النيادي رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.