67 من الإناث و127 من الذكور

194 مرشحاً في اليوم الأول لتسجيل الطلبات لانتخابات "الوطني" 2019

  • الأحد 18, أغسطس 2019 08:10 م
  • 194 مرشحاً في اليوم الأول لتسجيل الطلبات لانتخابات "الوطني" 2019
وصل عدد المرشحين الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم للدورة الرابعة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، خلال اليوم الأول لتسجيل المرشحين، إلى 194 مرشحاً في جميع إمارات الدولة، من بينهم 67 من الإناث و و127 من الذكور.
الشارقة 24 – وام:

بدأت الأحد على مستوى الإمارات، عملية تسجيل أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين في الترشح للدورة الرابعة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، موزعة على 9 مراكز، بكافة مناطق الدولة، حيث بلغ عدد المرشحين الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم خلال اليوم الأول لتسجيل المرشحين 194 مرشحاً في جميع إمارات الدولة، من بينهم 67 من الإناث و127 من الذكور، وسط حضور كبير من المرشحات لمراكز التسجيل، بينما تستمر عملية تسجيل المرشحين إلى يوم الخميس المقبل 22 أغسطس الجاري.

واستقبلت اللجنة الوطنية للانتخابات خلال اليوم الأول طلبات الترشح ضمن الدوام الرسمي، الذي امتد من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 3 عصراً في مراكز التسجيل والتي تتوزع على جميع إمارات الدولة.

وبلغ عدد طلبات الترشح خلال اليوم الأول في إمارة أبوظبي 52 طلباً موزعين على "أبوظبي والعين والظفرة"، من بينهم 20 من الإناث، وفي إمارة دبي 21 طلباً من بينهم 9 من الإناث، وإمارة الشارقة 47 طلباً من بينهم 15 من الإناث، وفي إمارة عجمان 7 طلبات وإمارة أم القيوين 13 طلباً من بينهم 6 من الإناث، وإمارة رأس الخيمة 28 طلباً من بينهم 10 من الإناث، وإمارة الفجيرة 26 طلباً من بينهم من الإناث.

ووفقاً للجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، سوف تعلن اللجنة الوطنية للانتخابات عن القائمة الأولية لمرشحي المجلس في 25 أغسطس الجاري، على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية في 3 سبتمبر المقبل.

وأشاد سعادة طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات رئيس لجنة إدارة الانتخابات، بسهولة الإجراءات المتبعة والجهوزية العالية للجان الإمارات، كما أثنى سعادته خلال الجولة التي قام بها على عدد من مراكز تسجيل المرشحين في إمارة دبي والشارقة وعجمان، على الدور البارز الذي تقوم به الفرق المتخصصة في اللجنة الوطنية للانتخابات وفرق لجان الإمارات، للتوعية بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية من خلال الإعداد المميز للبرامج التوعوية والتثقيفية.

ومن جانبه أعرب سعادة سيف علي القبيسي المدير التنفيذي لإدارة شؤون المواطنين في ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس لجنة إمارة أبوظبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، خلال جولة تفقدية في اليوم الأول لعملية تسجيل المرشحين لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، عن سعادته بحجم الإقبال الكبير الذي شهدته عملية تسجيل المرشحين عن إمارة أبوظبي ،في مقارها الثلاث أبوظبي والعين والظفرة حيث شهد اليوم الأول لتسجيل المرشحين عن إمارة أبوظبي 52 مرشحاً من بينهم 20 من الإناث.

وبدوره قال سعادة اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي، رئيس لجنة إمارة الفجيرة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، إن عملية تسجيل المرشحين في يومها الأول شهدت إقبالاً كبيراً حيث توافد 26 مواطناً ومواطنة من أعضاء الهيئات الانتخابية الراغبين في الترشح على مراكز التسجيل من بينهم 6 نساء وأكملوا إجراءات التسجيل في وقت قياسيي وسهولة ويسر.. مشيداً بدور اللجنة الوطنية للانتخابات في تعزيز الوعي لدى أعضاء الهيئات الانتخابية عبر كافة الوسائل.

ومن جانبه قال سعادة راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي رئيس لجنة إمارة عجمان، لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، إن اليوم الأول لتلقي طلبات الترشح من أعضاء الهيئات الانتخابية شهد إقبالاً كبيراً مشيراً إلى أن عملية تسجيل المرشحين لم تواجه أي صعوبات أو مشاكل نظرا للجاهزية العالية من قبل اللجنة الوطنية للانتخابات.