وفق أفضل المعايير العالمية

"تطوير البنية التحتية" تنجح في تطبيق إدارة أمن المعلومات

  • الأحد 18, أغسطس 2019 02:40 م
  • "تطوير البنية التحتية" تنجح في تطبيق إدارة أمن المعلومات
في إطار التزامها بالمعيار الدولي لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات وفق أفضل المعايير المعتمدة والممارسات العالمية، وتجديد شهادة آيزو 27001، حصلت وزارة تطوير البنية التحتية على شهادة آيزو 20000.
الشارقة 24 – وام:

حصلت وزارة تطوير البنية التحتية على شهادة آيزو 20000، وذلك لالتزامها بالمعيار الدولي لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات وفق أفضل المعايير المعتمدة والممارسات العالمية المعمول بها وتجديد شهادة آيزو 27001 لالتزامها بتطبيق معيار إدارة أمن المعلومات، وفق أفضل المعايير المعتمدة والممارسات العالمية المعمول بها لتكون أكثر شمولية لتغطي مهام واختصاصات الوزارة.

كما تم تخريج 15 موظفاً من وزارة تطوير البنية التحتية وبرنامج الشيخ زايد للإسكان والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، بعد اجتيازهم دورة مدقق رئيسي داخلي معتمد لشهادتي الأيزو 20000 و27001.

ولفتت سعادة المهندسة نادية مسلم النقبي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، إلى أن حصول وزارة تطوير البنية التحتية على الشهادتين يعكس حرص الوزارة على تطبيق أعلى المعايير العالمية وتبني أفضل الممارسات المتبعة في مجال الخدمة الإلكترونية الذكية.

وأكدت النقبي أن الوزارة حريصة على تطبيق أفضل الممارسات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات مع التركيز على تطوير خدماتها الأمر الذي يدعم التوجه العام للدولة، ويحقق السعادة وجودة الحياة لمتعاملي وزارة تطوير البنية التحتية وشركائها الاستراتيجيين.

وأضافت أن الوزارة تعمل وبشكل مستمر على تطوير خدماتها الإلكترونية الذكية التي تقدمها وبما يتوافق مع معايير وتوجهات الحكومة الاتحادية والعالمية المتبعة في هذا الشأن، مشيرةً إلى نجاحها بالحصول على شهادة الأيزو بعد عملية تدقيق وتقييم تتم من قبل هيئات مختصة مستقلة تقوم بتطبيق معايير عالمية بهدف التأكد من مطابقتنا لأعلى المعايير وضمان جودة الخدمات المقدمة.