بقيمة مليون درهم

جمعية "البيت متوحد" تأسس صندوق دعم مشاريع الشباب الطبية

  • الأحد 18, أغسطس 2019 01:22 م
  • جمعية "البيت متوحد" تأسس صندوق دعم مشاريع الشباب الطبية
أسست جمعية البيت متوحد، صندوقاً لدعم مشاريع الشباب الطبية، بقيمة مليون درهم إماراتي، بالتعاون مع مجموعة "في بي إس" للرعاية الصحية، ضمن مبادرة "نجوم المستقبل الطبي".
الشارقة 24 – وام:

أعلنت جمعية " البيت متوحد" ومجموعة " في بي إس" للرعاية الصحية تأسيس صندوق بقيمة مليون درهم لتمويل تنفيذ المشاريع الطبية التي ابتكرها الطلبة الموهوبون، ضمن مبادرة "نجوم المستقبل الطبي" ونقلها إلى مرحلة التنفيذ الفعلي.

ويأتي الصندوق ضمن أهداف مبادرة "نجوم المستقبل الطبي"، التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع المجموعة والمتمثلة بالمساهمة في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية في الدولة.

ومن أهم المشاريع التي يمولها الصندوق، مشروع "بولكا"، وهو منصة تعليمية مدعومة بالذكاء الصناعي تعمل على محاكاة المحادثات البشرية لمواضيع طبية محددة ومشروع "وي هارت"، وهي منصة تتبع بصري تعمل بالذكاء الصناعي لمراقبة حركة عيون الأفراد أثناء قيامهم بمهام محددة مثل قيادة السيارات.

وأكد عبد الله النيادي عضو مجلس إدارة جمعية البيت متوحد، أن الجمعية تؤمن بأهمية الاستثمار في المواهب الإماراتية بهدف تحقيق إنجازات نوعية ستشكل مستقبل الرعاية الطبية في الدولة، مضيفاً أن تطوير المواهب الإماراتية خلال مراحل سنية مبكرة أمر حتمي لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة المتعلقة بالأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 والهادفة لإنشاء نظام رعاية صحية بمستوى عالمي.

وتابع: نظراً للنجاح الكبير لمبادرة نجوم المستقبل الطبي التي أطلقناها بالتعاون مع " في بي إس" للرعاية الصحية نعتقد بأهمية استمرار هذه المبادرة في النمو عاماً بعد آخر، ونسعى جاهدين للاستمرار في تطويرها للمساهمة في تشكيل مستقبل الصناعة الطبية في الدولة، وذلك من خلال التعاون مع شركائنا الملهمين الذين يدعمون رؤيتنا في رعاية المواهب الوطنية لخلق مستقبل طبي مشرق.