في لندن

الإمارات تختتم مشاركتها في اجتماعات المنظمة البحرية الدولية

  • الإثنين 22, يوليو 2019 12:19 ص
  • الإمارات تختتم مشاركتها في اجتماعات المنظمة البحرية الدولية
أسدل وفد الدولة، الستار على مشاركته في اجتماعات المنظمة البحرية الدولية، بدورتها 122 التي عقدت في مقر المنظمة البحرية الدولية، في لندن.
الشارقة 24 – وام:

اختتم وفد الدولة، مشاركته في اجتماعات المنظمة البحرية الدولية، بدورتها 122 التي عقدت في مقر المنظمة البحرية الدولية، في لندن.

ضم الوفد، ممثلين عن الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، وسلطة مدينة دبي الملاحية، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، ودائرة الموانئ والجمارك في الشارقة، وموانئ دبي العالمية، ودائرة الميناء والجمارك بعجمان، ودائرة النقل بأبوظبي.

وتأتي مشاركة الوفد، في اجتماعات المنظمة البحرية الدولية، في ظل توجه دولة الإمارات، ولتعاظم دورها في صناعة النقل البحري وأهمية المنظمة.

وتعد المنظمة البحرية الدولية، هي الجهة التشريعية الدولية المعتمدة لكل القوانين البحرية والاتفاقيات ذات الصلة، بسلامة الملاحة البحرية والبيئة البحرية، وهي إحدى منظمات الأمم المتحدة، وهي معنية بشؤون صناعة النقل البحري، وإصدار الاتفاقيات البحرية التي تهدف إلى تحقيق السلامة وحماية البيئة والأمن البحري.

وناقشت اجتماعات المنظمة في اليوم الأول، عدداً من المواضيع المهمة المدرجة على جدول الأعمال، من بينها تقرير الأمين العام عن اعتماد وثائق التفويض والتخطيط والاستراتيجية والإصلاحات وتحسين النظم وتشكيل فريق العمل إدارة الموارد.

وتم في اليوم الثاني، الاطلاع على تقرير لجنة حماية البيئة البحرية، والتدقيق الإلزامي على الدول الأعضاء في المنظمة، وتقرير لجنة التسهيلات، وتقرير عن الدول الأعضاء في اتفاقية لندن وبرتوكول لندن، وتقرير لجنة السلامة البحرية.

كما اطلع المجلس، على تقرير عن لجنة التعاون الفني، وتقرير عن صندوق التعاون الفني، وتقرير عن حماية الممرات الملاحية البحرية الحيوية، وتقرير الجامعة البحرية العالمية، وتم كذلك خلال الاجتماع مناقشة تاريخ ومكان وفترة انعقاد الاجتماعين القادمين للمجلس الدورة الاستثنائية 30 والاعتيادية 123.