ما بين 11 و16 يوليو

"مخيم الحوسبة" في أميركية الشارقة ينطلق عبر الانترنت

  • الأربعاء 24, يونيو 2020 04:48 م
  • "مخيم الحوسبة" في أميركية الشارقة ينطلق عبر الانترنت
ينطلق "مخيم الحوسبة" الصيفي، الذي تنظمه الجامعة الأميركية في الشارقة، هذا العام عبر الانترنت وبلا أي مقابل مادي، لطلبة الصف 10، و11، و12، وذلك ما بين 11 و16 يوليو، للتعرف على مجالات التصميم الهندسي والابداع في ستة أيام من الأنشطة والمسابقات التعليمية وسلسلة من التجارب الهادفة.
الشارقة 24:

مع انتهاء الفصل الدراسي في دولة الإمارات ينتظر طلبة المدارس بدء "مخيم الحوسبة" الذي تنظمه الجامعة الأميركية في الشارقة، والذي ينطلق هذا العام عبر الانترنت وبلا أي مقابل مادي مع استمرار الجامعة في تبني أسلوب التعلم عن بُعد.  

ويقدم المخيم، والذي ينعقد ما بين 11 و16 يوليو، فرصة لطلبة المدارس للتعرف على مجالات التصميم الهندسي والابداع في ستة أيام من الأنشطة والمسابقات التعليمية وسلسلة من التجارب التي ينظمها قسم علوم وهندسة الكومبيوتر في الجامعة الأميركية في الشارقة والتي تستهدف الطلبة في دولة الامارات في الصفوف من الـ 10 إلى الـ 12، وتهدف إلى تنمية مواهبهم وتعريفهم بالحياة الجامعية المستقبلية. 

وذكر الدكتور فادي علول، أستاذ ورئيس قسم علوم وهندسة الكومبيوتر في الجامعة الأميركية في الشارقة، أن المخيم الصيفي الافتراضي هذا العام لن يختلف عن المخيمات السابقة وسوف يعطي الطلبة الفرصة للاستفادة من وقتهم بصورة مناسبة خلال فترة عطلة الصيف. 

ويتم استخدام أنظمة محاكاة عبر الانترنت في المخيم للتعليم وإبراز آثار علوم وهندسة الكومبيوتر في حياتنا اليومية، بالإضافة إلى تنمية مهارات الطلبة الشخصية أثناء عملهم في مجموعات، حيث أن المخيم مكان رائع يمكن الطلبة من الاستفادة خلال عطلتهم الصيفية، كما يحصل المشاركون الذين يكملون أنشطة المخيم ومتطلباته شهادة مشاركة رقمية."

ويغطي المخيم المواضيع التالية:

• البرمجة باستخدام لغة بايثون: الخوارزميات والمتغيرات وبيانات التحكم والبيانات الشرطية والحلقات.

• تطوير المنازل الذكية: برمجة أجهزة انترنت الأشياء وأساسيات بناء المنازل الذكية.

• الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي: مقدمة عن الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي باستخدام أمثلة عملية.

• تطوير تطبيقات الهاتف المتنقل: أساسيات تطبيقات الهاتف المتنقل.

• تطوير الألعاب: أساسيات تطوير الألعاب باستخدام برنامج "سكراتش".

• شبكات الكومبيوتر: أساسيات بناء شبكات الكومبيوتر وهيكلتها.

• تصميم النظم الرقمية: مبادئ منطق بولين وأساسيات بناء الكومبيوتر والمهارات المصاحبة له.

ومن الجدير بالذكر بأن آخر تاريخ للتسجيل في مخيم الحوسبة هو 4 يوليو. للتسجيل وللمزيد من المعلومات، يمكن للطلبة زيارة الموقع الالكتروني: www.auscse.com/camp