تماشياً مع كافة الإجراءات الاحترازية

"الشارقة لعلوم الفضاء" تُنظم رصداً افتراضياً لكسوف الشمس الجزئي

  • الإثنين 22, يونيو 2020 12:42 م
  • "الشارقة لعلوم الفضاء" تُنظم رصداً افتراضياً لكسوف الشمس الجزئي
قامت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بجامعة الشارقة، وبالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء، بتنظيم رصد خاص للكسوف الشمسي الجزئي، وذلك، الأحد، في تمام الساعة 08:10 صباحاً.
الشارقة 24:

نظمت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك بجامعة الشارقة، وبالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء، رصد خاص للكسوف الشمسي الجزئي، وذلك، يوم أمس الأحد، في تمام الساعة 08:10 صباحاً.

حضر الرصد عدد كبير من الباحثين والطلبة وهواة علوم الفضاء والفلك عبر تقنيات التواصل عن بعد، وذلك تماشياً مع كافة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة وباء كورونا.

و تحرص أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك على تنظيم مختلف الفعاليات التي تهدف لخدمة المجتمع من خلال تثقيف مختلف أفراده بأهم المفاهيم والإنجازات والتطورات في مجال علوم الفضاء والفلك، إلى جانب تمكين الطلبة والباحثين وعامة المجتمع من كسب المعلومة العلمية بشكل تطبيقي، وذلك في سعيها لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة.

وبدأ الكسوف الشمسي الجزئي في الشارقة في تمام الساعة 08:15 صباحاً من يوم الأحد 21 يونيو 2020، وكانت ذروة الكسوف عند الساعة 9:36 صباحاً حيث غطى القمر أكثر عن 86% من سطح الشمس، وانتهت الظاهرة عند الساعة 11:12 صباحاً، أي أن الكسوف استمر تقريباً ساعتين و57 دقيقة.

وتم عرض الكسوف الشمسي الجزئي باستخدام خاصية البث المباشر على حساب التواصل الاجتماعي في الإنستاغرام للأكاديمية (@SAASST.Sharjah).