استقبلت وفداً رفيع المستوى من القنصلية العامة لدولة اليابان في دبي

جامعة الشارقة تبحث التعاون مع اليابان في مجال البحث العلمي

  • الخميس 20, فبراير 2020 12:26 م
  • جامعة الشارقة تبحث التعاون مع اليابان في مجال البحث العلمي
بحثت جامعة الشارقة سبل تعزيز التعاون بين أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك وعدداً من المؤسسات اليابانية المتخصصة، جاء ذلك خلال زيارة وفد رفيع المستوى من القنصلية العامة لدولة اليابان في دبي، برئاسة القنصل العام الدكتور أكيما أوميزاوا، إلى الجامعة.
الشارقة 24:

استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، وفداً رفيع المستوى من القنصلية العامة لدولة اليابان في دبي، برئاسة القنصل العام الدكتور أكيما أوميزاوا، والقنصل وكوسوكي كيغا، لبحث سبل التعاون بين الجامعة والجامعات والمؤسسات العلمية في اليابان، بحضور الدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع.

وأعرب مدير الجامعة عن سعادته بلقاء القنصل العام لليابان، مستعرضاً نبذة عن جامعة الشارقة وما تضم من كليات ومعاهد بحثية ومراكز للتميز، وما لديها من تخصصات وبرامج بكالوريوس ودراسات عليا، وما تتميز به من تنوع ثقافي بين أعضاء هيئتيها التدريسية والطلابية، الأمر الذي أهلها لأن تكون من أولى الجامعات في العالم من حيث هذا التنوع.

وبحث الجانبان سبل التعاون في مجالات البحث العلمي، مع الجامعات والمؤسسات العلمية وشركات التكنولوجيا اليابانية، والتعاون بين أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، وعدداً من المؤسسات اليابانية العاملة في مجال تكنولوجيا الفضاء والفلك.

وعلى هامش زيارته للجامعة، قدم القنصل العام، محاضرة لطلبة كلية الصيدلة بعنوان "الحياة والدراسة في اليابان"، تحدث خلالها عن اليابان بين الماضي والحاضر، والعادات والتقاليد اليابانية، وأوجه التشابه بين الثقافات العالمية. مبدياً إعجابه بجامعة الشارقة، وما وصلت إليه من مكانة مرموقة ومتقدمة على المستوى المحلي والعالمي.