بمشاركة طلبة 24 دولة حول العالم

انطلاق المؤتمر الدولي الثامن لطلبة طب الأسنان في جامعة الشارقة

  • الأربعاء 12, فبراير 2020 10:00 ص
شهدت جامعة الشارقة افتتاح "المؤتمر الدولي الثامن لطلبة طب الأسنان"، تحت شعار "فن طب الأسنان المتكامل: من الإمارات إلى العالم"، والذي تنظمه رابطة طلبة طب الأسنان في جامعة الشارقة، بمقر الكليات الطبية، بمشاركة طلبة 35 جامعة، يمثلون 24 دولة.
الشارقة 24:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، شهدت جامعة الشارقة افتتاح "المؤتمر الدولي الثامن لطلبة طب الأسنان"، تحت شعار "فن طب الأسنان المتكامل: من الإمارات إلى العالم"، والذي تنظمه رابطة طلبة طب الأسنان في جامعة الشارقة، بمقر الكليات الطبية، بمشاركة طلبة 35 جامعة، يمثلون 24 دولة.

افتتح فعاليات المؤتمر الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، يُرافقه الأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية، وعميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور هين تشي نو عميد كلية طب الأسنان، وحشد من الأساتذة والمختصين في مجال طب الأسنان والطلبة.

بدأت فعاليات المؤتمر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تبعها دخول أعلام 24 دولة المشاركين بالمؤتمر.

وخلال كلمته الافتتاحية، رحب الأستاذ الدكتور قتيبة حميد بالحضور، قائلا: "أرحب بكم جميعاً في رحاب جامعة الشارقة، وأتمنى أن تثمر فعاليات ومناقشات المؤتمر بنتائج وتوصيات هادفة"، مؤكداً أن جامعة الشارقة تعمل طبقاً لاستراتيجية وضعها لها رئيسها صاحب السمو حاكم الشارقة، والتي تقضي بجعل الطالب محور العملية التعليمية، وهدف المؤتمر الأسمى هو تطوير الطالب، حيث تتمحور فكرته كل عام في كيفية حث الطلبة على العمل الجماعي لتنظيم المؤتمر، وأن استمرار المؤتمر للعام الثامن على التوالي أكبر دليل على نجاحه.

وفي نهاية حديثه، حث الدكتور قتيبة، الطلبة على الاستفادة من المؤتمر، من خلال تبادل الخبرات والتجارب والأفكار، والاطلاع على أحدث المستجدات في مجال طب الأسنان، بجانب تكوين صداقات وعلاقات قوية مع العاملين في المجال.

أما الأستاذ الدكتور هين تشي نو، فقدم الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة، على رعايته للمؤتمر، كما قدم الشكر لمدير الجامعة ونائبه لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية لدعمهما المستمر للكلية، ثم شكر رابطة طلبة طب الأسنان وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة.

وأكد الأستاذ الدكتور هين تشي نو أن المؤتمر الدولي الثامن لطلبة طب الأسنان، هو أحد إنجازات الممتدة منذ عام 2010، وقد اكتسب سمعة طيبة على الصعيد الدولي وتطور بصور استثنائية، لذلك يجذب العديد من طلبة طب الأسنان في الدول المختلفة، وفي نهاية حديثة أثنى العميد على رابطة طلبة طب الأسنان وما تتمتع به من احترافية في تنظيم المؤتمر ونشر ثقافة القيادة بين طلبة الكلية.

كما ألقى الدكتور محمد موسى حمودة، رئيس رابطة طلبة طب الأسنان، كلمة عبر من خلالها عن فخره بتنظيم المؤتمر في نسخته الثامنة بهذا المستوى الراقي، وقدم الشكر لـ 115 عضواً من أعضاء اللجان التنظيمية للمؤتمر من طلبة الكلية، وأكد أن طلبة جامعة الشارقة لديهم من العزم والتصميم على تحويل الأحلام إلى واقع فعلي يتجسد في الابتكار والابداع.

ضم المؤتمر مشاركة 600 طالب وطالبة من طلبة وخريجي طب أسنان من 35جامعة عالمية من 24 دولة، وهم: دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، والكويت، وفلسطين، والأردن، ولبنان، وسوريا، والجزائر، والعراق، وأستراليا، وبلجيكا، والولايات المتحدة الأميركية، وإندونيسيا، وفرنسا، واليابان، وجمهورية التشيك، والهند، وروسيا، وباكستان، وإيران، واليونان، وجنوب أفريقيا.