بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة

الجامعة القاسمية تختتم برنامج الظل الوظيفي

  • الجمعة 07, فبراير 2020 11:38 ص
  • الجامعة القاسمية تختتم برنامج الظل الوظيفي
أسدلت الجامعة القاسمية الستار على برنامج الظل الوظيفي، الذي يعد من أحد وسائل التدريب والتأهيل لطلبة كلية الاتصال، والذي جرى تنظيمه على مدار أسبوع، بتنظيم من المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.
الشارقة 24:

اختتمت الجامعة القاسمية برنامج الظل الوظيفي، الذي يعد من أحد وسائل التدريب والتأهيل لطلبة كلية الاتصال، والذي جرى تنظيمه على مدار أسبوع.

وشمل برنامج الظل الوظيفي تنظيم عدد من الورش التدريبية، الذي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، من خلال ترشيح عدد من كوادر المكتب الإعلامي لتنفيذ البرنامج وتقديم ورشة، بهدف إكساب الطلبة من كلية الاتصال في مختلف المجالات الخبرة العملية، من خلال نقل خبرات المحاضرين المتخصصين من مختلف القطاعات الإعلامية العاملة في المكتب الإعلامي للطلبة.

وتفاعل أكثر من 170 طالباً وطالبة من طلبة كلية الاتصال مع محاور الورشة، والتي قدمت بشكل يحاكي برامج التدريب العملية، والتي يقوم بموجبه الإعلامي المتخصص بتقديم خبراته وممارسته كمؤهل ومتخصص من ذوي كفاءة عالية كظل للطالب المشارك، من خلال محاكاة أعماله الإعلامية اليومية، ونقلها لهم من خلال ربطها بجوانبها النظرية التي تعلموها في المحاضرات الأكاديمية.

وتضمنت الورش ورشة إخبارية قدمها الإعلامي عبد الله شنبو، وورشة في العلاقات الإعلامية قدمها الإعلامي حسين الملا، وورشة في المجال الإداري قدمتها الإعلامية موزة بطي.

كما شملت الورش ورشة متخصصة في مجال التغطية الإعلامية لوسائل التواصل الاجتماعي قدمها الإعلامي عبد الله الياسي، واختتمت سلسلة الورش الإعلامية التي نفذت بقاعة التدريب بمقر الجامعة القاسمية، بورشة في مجال الصحافة الإلكترونية قدمها الإعلامي راشد آل علي.

وأشرف على برنامج الظل الوظيفي عميد كلية الاتصال بالوكالة الاستاذ الدكتور عطا عبد الرحيم، وعدد من أساتذة كلية الاتصال، بجانب حضور وإشراف عائشة الكعبي من إدارة الخدمات المساندة بالمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وعدد من الإعلاميين بالمكتب.

وفي نهاية البرنامج، كرّم الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، المحاضرين والمنفذين للبرنامج من المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

وأشاد الاستاذ الدكتور رشاد سالم بالتعاون البناء والمتواصل بين الجامعة القاسمية والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، مؤكداً أن برنامج الظل الوظيفي يأتي في إطار منظومة التعاون المشتركة والرامية إلى تأهيل طلبة الاتصال في مختلف الجوانب الإعلامية، والتي تؤهلهم للاستفادة من الخبرات الكبيرة في المكتب الإعلامي بشكل يتكامل مع المواد الأكاديمية.