ضمن حفل بحضور الدكتور رشاد سالم

الجامعة القاسمية تستقبل الطلبة الجدد لفصل الربيع 2019/2020

  • الأربعاء 22, يناير 2020 12:57 م
  • الجامعة القاسمية تستقبل الطلبة الجدد لفصل الربيع 2019/2020
استقبلت الجامعة القاسمية طلبتها الجدد في الكليات المختلفة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019/2020، بحفل نظمته عمادة شؤون الطلبة على مسرح الجامعة.
الشارقة 24:

برعاية وحضور الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، استقبلت الجامعة طلبتها الجدد في الكليات المختلفة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019/2020، بحفل نظمته عمادة شؤون الطلبة على مسرح الجامعة.

وذلك بحضور عمداء الكليات، بجانب حضور سالم الجروان نائب المدير للشؤون المالية والإدارية، وأحلام بن جرش مساعد المدير للشؤون العامة.

ويأتي الحفل، في إطار حرص الجامعة مع بداية كل فصل دراسي على تنظيم حفل للترحيب بالطلبة الجدد.

تضمن الحفل تنظيم العديد من الفقرات المتنوعة، والتي تسطر لهم الترحاب الكبير بانضمامهم إلى أسرة الجامعة، علاوةً على توضيح طبيعة الحياة الطلابية في الجامعة، وحقوقهم وواجباتهم خلال المرحلة الدراسية الخاصة بهم.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب المستجد بالجامعة يحي قربان من دولة كازاخستان، بعدها رحب الأستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية بالطلبة الجدد، مشيراً إلى أن الجامعة تفتح ذراعيها لاستقبال الدراسين من مختلف دول العالم وفق رؤية مؤسس الجامعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتكون شارقية الموقع عالمية الرسالة.

ودعا في كلمته الطلبة الجدد إلى الجد والاجتهاد والاستفادة من العلوم التي تطرحها الجامعة، ونقل لهم تحيات صاحب السمو حاكم الشارقة، وحثهم على البحث ومواصلة التعلم واستخدام المكتبة والاطلاع على كافة التسهيلات التي تقدمها الجامعة ضمن رؤيتها لتأهيل الطالب بكافة العلوم والمعارف.

بعدها، قدم الدكتور عمر أبو نواس مساعد نائب المدير للشؤون الأكاديمية كلمة توجيهية باسم الكليات، حث فيها الطلبة على العلم والمعرفة والاجتهاد وضرورة مراجعة المرشدين الأكاديميين الذين خصصتهم الجامعة لمتابعة الطالب ووضعه الأكاديمي والعمل على إزالة أي معوقات تقف أمام العملية التعليمية.

وقدمت الطالبة مريم سامي من كلية الآداب، وهي على مشارف التخرج ضمن الدفعة الثانية من الجامعة، كلمة حملت بأسلوبها عدداً من النصائح للطلبة الجدد، تحدثت فيها عن تجربتها في الجامعة.