بهدف تعزيز التعاون

جامعة الشارقة تستقبل وفداً من جامعة ولاية غرب فرجينيا الأميركية

  • الإثنين 20, يناير 2020 11:46 ص
استضافت جامعة الشارقة وفداً أكاديمياً من جامعة ولاية غرب فرجينيا الأميركية، وذلك بهدف بحث وتعزيز فرص التعاون المشترك بين الجامعتين في عدد من المجالات.
الشارقة 24:

استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، وفداً أكاديمياً من جامعة ولاية غرب فرجينيا الأميركية، وذلك بهدف بحث وتعزيز فرص التعاون المشترك بين الجامعتين في عدد من المجالات.

في بداية اللقاء، رحب مدير الجامعة بالحضور، مشيداً بتجربة التعاون بين جامعة الشارقة وجامعة غرب فرجينيا، من خلال الاتفاقية التي تم توقيعها في العام 2016، والتي تضمنت العديد من مجالات التعاون المشترك.

كما أشار مدير الجامعة إلى أن جامعة الشارقة تُعد الآن من كبريات الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة العربية ككل، ويدرس بها أكبر عدد من الطلبة في مختلف التخصصات العلمية والأكاديمية، كما تغطي بفروعها المختلفة كافة مدن إمارة الشارقة.

من جانبها، استعرضت الدكتورة روبن براون فرص ومجالات التعاون المشتركة، وذلك في مجال التبادل العلمي والزيارات الطلابية، وإنشاء برامج أكاديمية مشتركة، والتعاون في مجلات الاتصال والإعلام والعلوم الصحية، وكذلك العمل على تنفيذ مشروعات أكاديمية مشتركة منها ماجستير في التوعية الصحية.

وفي نهاية اللقاء، تفقد الوفد الزائر عدداً من المنشآت والمرافق الخاصة بالجامعة، بالإضافة إلى الاطلاع على الاستديو هات الخاصة بكلية الاتصال والتي تضم أحدث الأجهزة والمعدات.

حضر اللقاء الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والدكتور عصام نصر عميد كلية الاتصال بالإنابة، والدكتور طارق مرابطين مدير مكتب العلاقات الدولية، والأستاذ الدكتور عبد العزيز سفيان نائب مدير مكتب العلاقات الدولية.

كما حضر من جامعة غرب فرجينيا الدكتورة روبن بروتون منسقة برنامج الدراسات العليا للدراسات الإعلامية، وأستاذة الإعلام والاتصال الاتصالات، بجامعة ولاية فرجينيا الغربية، وروبن براون بروتون أستاذ ومنسق الدراسات العليا، وعدد من المختصين بالجامعة.