تحت عنوان "ملتقى الحضارات"

جامعة الشارقة تنظم معرضاً فنياً يجسد قيم الحوار والتسامح

  • الجمعة 15, نوفمبر 2019 06:44 م
  • جامعة الشارقة تنظم معرضاً فنياً يجسد قيم الحوار والتسامح
  • جامعة الشارقة تنظم معرضاً فنياً يجسد قيم الحوار والتسامح
التالي السابق
دشن الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، معرض الأعمال الفنية الذي نظمته كلية الفنون الجميلة والتصميم بالجامعة، تحت عنوان "ملتقى الحضارات".
الشارقة 24:

افتتح الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، معرض الأعمال الفنية الذي نظمته كلية الفنون الجميلة والتصميم بالجامعة، تحت عنوان "ملتقى الحضارات"، بحضور عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة بالجامعة.

ويضم المعرض، ما يقارب من 120 عملاً فنياً متنوعاً لطلبة الكلية، من مختلف المراحل الدراسية والبرامج الأكاديمية، تحت إشراف أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية.

وجاءت جميع الأعمال الفنية المشاركة، بمثابة انعكاس للهوية الوطنية والثقافية للطالب ومجسدة لقيم التسامح لديه.

وأشاد مدير الجامعة، بمستوى الأعمال الفنية المعروضة، والتي تعكس مدى إلمام الطالب بهويته وتراثه وبالمهارات الفنية والتنوع في استخدام الخامات الفنية، وتطويعها لخدمة الفكرة الفنية.

من جانبها، أكدت الأستاذة الدكتورة نادية الحسني عميدة كلية الفنون الجميلة والتصميم، أن المعرض تضمن عدداً كبيراً من طلبة الكلية، ومن مختلف المراحل الدراسية والتخصصات العلمية، كما أن كل الأعمال المشاركة تندرج تحت فكرة واحدة وهي حوار الحضارات والثقافات والتسامح والتعايش، وهي تمثل سمة أساسية من سمات جامعة الشارقة التي تتميز بالتعدد والتنوع الثقافي بين طلبتها، حيث إن كل تصميم يعكس في مضمونه رؤية ثقافية وحضارية مختلفة، تعكس البيئة التي نشأ فيها الطالب، مستخدماً في ذلك العناصر الفنية والمجموعات اللونية التي تُعبر عن تلك الحضارة والثقافة.

واستلهمت العديد من الأعمال الفنية المقدمة، جانباً من التراث الثقافي والحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة، متأثرين في ذلك بالعديد من الرموز ومظاهر الحياة في الماضي.

واعتمد الطلبة على استخدام خامات فنية مختلفة، منها الشمع والأخشاب والأقمشة وطباعة المنسوجات والمعادن والزجاج، كما تميزت الأعمال الفنية بأنها ذات طابع فني متكامل، بضمنها أعمال خاصة في تصميم الأزياء التراثية والتقليدية والتصوير الفوتوغرافي، ويحتوي على العديد من الأعمال في مجال الأزياء والمنسوجات وأعمال النحت والمطبوعات والمجسمات الفنية.