في الجامعة القاسمية

"حوار مع ملهم" يستضيف مدير كليات التقنية العليا بالشارقة

  • الثلاثاء 22, أكتوبر 2019 09:55 ص
استضافت جلسة "حوار مع ملهم، الحوارية، التي تنظمها الجامعة القاسمية، الاستاذ الدكتور عبد الله السويجي مدير كليات التقنية العليا بالشارقة، للحديث عن شخصيته والتعرف عليها عن قرب، وخصوصاً حياته العملية والعلمية، وأبرز إنجازاته.
الشارقة 24:

نظمت الجامعة القاسمية جلسة حوارية مع أحد القيادات الإماراتية، استضافت خلالها الاستاذ الدكتور عبد الله السويجي مدير كليات التقنية العليا بالشارقة، للحديث عن شخصيته والتعرف عليها عن قرب، وخصوصاً حياته العملية والعلمية، وأبرز إنجازاته.

ويأتي تنظيم الفعالية والتي حملت عنوان "حوار مع ملهم"، ونظمتها إدارة العلاقات العامة في الجامعة، في إطار حرص الجامعة على استضافة نماذج متميزة، وإتاحة المساحة للطلبة للاستفادة من هذه الشخصية، والاطلاع على تجربتها الثرية وإسهاماتها المتميزة.

حضر اللقاء الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، والنواب والمساعدين ومدراء الإدارات والموظفون وعدد كبير من الطلبة.

وأعرب الاستاذ الدكتور عبد الله السويجي مدير كليات التقنية العليا بالشارقة، سعادته بالتواجد في الجامعة القاسمية، لتقديم عدداً من محطاته العلمية والعملية وتوجيه الفائدة للأجيال التي تدرس على مقاعد الدراسة.

وأكد السويجي أن الجامعة القاسمية تعتبر أحد الصروح العلمية الأكاديمية التي يُشار إليها بالبنان على المستوى العربي والعالمي، بفضل دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرئيس الأعلى للجامعة، ورؤيته الثاقبة في إنشاء جامعة تُعنى بنشر وسطية الإسلام وسماحته.

بعدها تطرق السويجي متناولاً عدداً من المحطات المهمة في حياته وحرصه على التميز والدراسة والترقي في العلم، مقدماً العديد من النصائح المهمة للطلبة ولكافة الكوادر التعليمية والوظيفية بالجامعة، لمواصلة تحقيق النجاح المستمر.

واستعرض السويجي فنون وأساليب القيادة الناجحة، التي تُعنى بتحفيز فرق العمل للإبداع والتفوق والعمل بروح الفريق لاسيما في المؤسسات التعليمية والأكاديمية، ودور القيادة في التحفيز والترقي.

كما تطرق السويجي إلى مصطلح الإدارة بالأخلاق وكيفية إدارة المؤسسات عبر معايير أخلاقية بعيداً عن الترغيب والترهيب والثواب والعقاب والأوامر والقرارات الجادة الجافة.

وحث السويجي الحضور على مواجهة التحديات بالإخلاص والاجتهاد والمثابرة والوطنية والولاء والانتماء للوطن وقيادته، ومواصلة التعلم لتحقيق النجاح الذي تتطلع إليه الجامعة القاسمية.

من جانبه، أشاد الاستاذ الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، بأهمية المسيرة التي عرضها الاستاذ الدكتور عبد الله السويجي، في حوار مع ملهم، والتي كانت غنية بالتحفيز والتجارب الحياتية الناجحة.

وأشار إلى أن مثل هذه الجلسات الحوارية في اللقاء مع تلك الشخصيات الناجحة تُعزز من قدرات الطلبة والكوادر من خلال الاطلاع على تجربة الآخرين وكيفية القيادة بنجاح، وهو ما تحرص عليه الجامعة القاسمية.