وصفه بصرح علمي متفرد

د. هشام عفيفي يشيد بفرع أكاديمية العلوم والتكنولوجيا في خورفكان

  • السبت 19, أكتوبر 2019 10:49 م
وصف الدكتور هشام عفيفي مستشار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فرع الأكاديمية في مدينة خورفكان، بصرح علمي متفرد في منطقة الخليج، حيث يعد الأول من نوعه.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

عبر الدكتور هشام عفيفي مستشار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن سعادته البالغة باستقبال الطلبة الجدد في مقر كلية النقل البحري بخورفكان، في مستهل عامهم الدراسي الأول.

واعتبر الدكتور عفيفي، في تصريحات لـ"الشارقة 24"، أن فرع الأكاديمية في خورفكان، يتميز بكونه الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي، إضافة للمقر الرئيس وأفرع الأكاديمية المنتشرة في جمهورية مصر العربية، بالإضافة لفرع مدينة اللاذقية في سوريا.

وأضاف أن الأكاديمية تعد صرحاً علمياً ومعجزة هندسية، تم إنشاؤها في وقت قياسي لا يتجاوز بضعة أشهر، نتيجة للاهتمام البالغ والمتابعة الحثيثة التي يوليها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للمشروع.

وأوضح الدكتور عفيفي، أنه تم استقبال نحو 90 طالباً وطالبة من المواطنين والمقيمين في الإمارات، من المقرر انتظامهم في قسمي كلية النقل البحري، وهما قسم الملاحة البحرية، وقسم الهندسة البحرية.

ونوه إلى أن اللقاء التعريفي الأول، تضمن تعريف الطلبة بمنظومة العمل في الأكاديمية ومرافقها والدوام الدراسي، الذي يتضمن تسكين الطلبة في السكن الجامعي، لمدة 5 أيام قوام الدراسة الأسبوعية، علاوة على توضيح اختصاصات ومخرجات كل قسم من أقسام الكلية، فضلاً عن استلام الزي الجامعي والكتب الدراسية.

وأشار إلى أن الأكاديمية، تعد مؤسسة تعليمية غير هادفة للربح، وتعمل تحت مظلة جامعة الدولة العربية، ويشغل مناصب الهيئة التدريسية بها نخبة من الأساتذة أصحاب خبرات ممتدة.