أول برنامج من نوعه بالمنطقة

"أميركية الشارقة" تخرج أول دفعة من ماجستير العلوم الطبية الحيوية

  • الخميس 18, يوليو 2019 02:59 م
  • "أميركية الشارقة" تخرج أول دفعة من ماجستير العلوم الطبية الحيوية
نظم برنامج الماجستير في العلوم بالهندسة الطبية الحيوية في الجامعة الأميركية بالشارقة، حفلاً لتخريج أول دفعة لفصل الربيع 2019.
الشارقة 24:

شهد برنامج الماجستير في العلوم بالهندسة الطبية الحيوية في الجامعة الأميركية بالشارقة، الذي يعد أول برنامج من نوعه في منطقة الخليج، تخريج أول دفعة لفصل الربيع 2019.

وطرح هذا البرنامج الديناميكي متعدد التخصصات، لتلبية الطلب المتزايد على مهندسي الطب الحيوي في مجال الرعاية الصحية، وفي البحوث الطبية الحيوية، ويتم تقديمه بالجامعة الأميركية في الشارقة، من قبل كلية الهندسة وكلية الآداب والعلوم.

وشملت الدفعة الأولى سبعة خريجين، بينهم 6 خريجات، وهم: عفيفة فاروق، وأسيل ضرار العتوم، وميرا أليكس، وجمانة فرحات، ومهند أحمد الخضري، ونور مجدي الصوافطة، ورند حسن أبو سمرة.

وأوضح الدكتور حسن النشاش مدير البرنامج، أن برنامج الماجستير الجديد، يتيح فرصة لإجراء بحوث متقدمة في مجال الهندسة الطبية الحيوية، لدعم الجهود المبذولة في مواجهة تحديات الرعاية الصحية التي تخص منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك الأمراض الخطيرة والمنتشرة مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والانسداد الرئوي المزمن والسرطان والأمراض الجينية وغيرها.

وأضاف أن البرنامج يطرح دورات أساسية في الرياضيات وعلم التشريح وعلم وظائف الأعضاء، تليها دورات اختيارية في العديد من التخصصات الفرعية للهندسة الطبية الحيوية، بناءً على المعايير العالية المتماثلة مع المعاير المتبعة في الولايات المتحدة، كما يوفر البرنامج للطلبة الفرصة للاختيار من مجالات متعددة التخصصات، ومنها إدارة الرعاية الصحية، والتخطيط وإدارة المخاطر، والمعلوماتية الطبية الحيوية، والأجهزة، ومعالجة الإشارات، والمواد الحيوية، وتسليم الأدوية وعلم الميكانيكا الحيوية، مشيراً إلى أن دراسة هذه المجالات تعزز المهارات الفنية لجميع مهندسي الطب الحيوي، لتلبية المتطلبات التي سيواجهونها، اليوم وفي المستقبل.