بجامعة الشارقة

مناقشة الترتيبات النهائية لحفل إطلاق كلية "الحوسبة والمعلوماتية"

  • الخميس 07, مارس 2019 11:48 ص
  • مناقشة الترتيبات النهائية لحفل إطلاق كلية "الحوسبة والمعلوماتية"
ناقشت جامعة الشارقة ضمن اجتماع برئاسة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، الترتيبات النهائية لحفل إطلاق كلية "الحوسبة والمعلوماتية"، التي من المقرر الإعلان عنها رسمياً خلال شهر إبريل المقبل.
الشارقة 24:

ترأس الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، اجتماع اللجنة التحضيرية المختصة بتنظيم حفل إطلاق "كلية الحوسبة المعلوماتية" بجامعة الشارقة، والتي من المقرر الإعلان عنها رسمياً خلال شهر إبريل المقبل، بحضور العديد من الشخصيات والمؤسسات المحلية والمهتمة بهذا التخصص.


وأكد سعادة مدير الجامعة خلال كلمته، أن جامعة الشارقة تهدف من إنشاء كلية الحوسبة والمعلوماتية إلى تلبية حاجة المجتمع المحلي لمثل هذا التخصص المهم حالياً ومستقبلاً، كما أنه يأتي استجابةً لرغبة العديد من الطلبة وأولياء أمورهم، بناءً على الدراسات المستفيضة التي أجرتها الجامعة خلال الفترة الماضية، والتي أكدت على مدى حاجة سوق العمل محلياً وإقليمياً لمثل هذا التخصص، والذي يعمل كداعم أساسي للعديد من التخصصات ومجالات العمل المتنوعة.

تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الجوانب التنظيمية والإدارية واللوجستية الخاصة بحفل الاطلاق، والتخصصات العلمية التي سوف تبدأ الكلية في طرحها للدراسة، ودورها في خدمة باقي الكليات بالجامعة، والفرق والمجموعات البحثية التي تعمل حالياً في هذا المجال أو التخصص.

وناقش الاجتماع كذلك، إنشاء الموقع الإلكتروني الخاص بالكلية التي من المقرر قبول الطلبة بها في شهر سبتمبر المقبل.

كما استعرض فريق العمل المشارك الخطوات التنفيذية لحفل الإطلاق، ودعوة العديد من الشركات والهيئات المهتمة بمجال الحوسبة، والذكاء الاصطناعي، وأمن المعلومات، وإنترنت الأشياء، وتكنولوجيا الروبوت، والبلوك شين وتطبيقاتها الحديثة.