في تقرير شركة "إي ماركتر"

تراجع فترة استخدام الفيسبوك بالولايات المتحدة لتصل 37دقيقة يومياً

  • الأربعاء 29, مايو 2019 01:37 م
  • تراجع فترة استخدام الفيسبوك بالولايات المتحدة لتصل 37دقيقة يومياً
أشار تقرير شركة "إي ماركتر" للبحوث، إلى أن معدل الوقت الذي يمضيه البالغون الأميركيون على فيسبوك انخفض بواقع 3 دقائق يومياً في العام الماضي، كما يتوقع أن يتراجع دقيقة إضافية هذا العام ليصل إلى 37 دقيقة في اليوم.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

انعكست جهود "فيسبوك" في التصدي للتضليل الإعلامي والمضامين ذات العناوين المخادعة تراجعاً في الوقت الذي يمضيه المستخدمون على أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، على ما أعلن باحثون الثلاثاء.

فقد انخفض معدل الوقت، الذي يمضيه البالغون الأميركيون على "فيسبوك"، بواقع 3 دقائق يومياً في العام الماضي، كما من المتوقع أن يتراجع دقيقة إضافية هذا العام، ليصل إلى 37 دقيقة في اليوم، وفق شركة "إي ماركتر" للبحوث.

ولفت البحث إلى أن جهود رئيس "فيسبوك" مارك زاكربرغ للتركيز على الأمن الإلكتروني وإزالة المضامين التي تحض على التفرقة والعنف قد يكون له أثر اقتصادي.

وأشارت كبيرة المحللين في المعهد ديبرا أهو وليامسون، إلى وجود عوامل عدة أدت إلى تراجع معدل الوقت الذي أمضاه المستخدمون على المنصة في 2018 مقارنة مع التوقعات السابقة، منها الانحسار المتواصل في عدد مستخدمي "فيسبوك" من البالغين الشباب، فضلاً عن تركيز الشبكة على تقليص الاهتمام بالمضامين، والفيديوهات ذات العناوين الخدّاعة، لمصلحة التشجيع على تمضية "وقت جيد" على هذه الخدمة.

وأوضحت أن تمضية وقت أقل على فيسبوك، يعكس تراجعاً في حظوظ المسوّقين لبلوغ المستخدمين.

وتشكّل الأموال المحققة من الإعلانات الرقمية المصدر الرئيسي للدخل عبر "فيسبوك"، التي تضم 2,4 مليار مستخدم نشط شهرياً حول العالم.

في المقابل، يسجل معدل استخدام خدمة "انستغرام" للصور والفيديوهات المملوكة لـ "فيسبوك" تقدماً، وقد توقعت "إي ماركتر" أن يزداد معدل الوقت الذي يمضيه المستخدمون هذه السنة بواقع دقيقة واحدة يومياً، ليصل إلى 27 دقيقة كما سيتقدم دقيقة أخرى في 2021.

وأوضحت وليامسون، أن خصائص في انستغرام منها القصص والمضامين المنشورة عبر حسابات مؤثرين على الشبكة، تسهم في زيادة بطيئة لكن ثابتة في وقت الاستخدام.

في المقابل، استقر معدل وقت استخدام الأميركيين لشبكة "سنابتشات" منافسة "انستغرام" عند 26 دقيقة يومياً.