اعتبر قبوله تدريب المنتخب تحدياً شخصياً

يوفانوفيتش: لاعبو الأبيض لديهم رغبة قوية بتمثيل الإمارات جيداً

  • الإثنين 30, ديسمبر 2019 05:28 م
أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني لمنتخب الإمارات، أنه يؤمن بأن لاعبي المنتخب لديهم الرغبة القوية في تمثيل الأبيض بشكل ممتاز وتغيير الصورة الحالية، وهو ما جعله يوافق على قيادة الفريق.
الشارقة 24 - محمود علي:

أعلن الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني لمنتخب الإمارات، أن قبوله تدريب الأبيض يرجع لمعرفته الكاملة بجميع لاعبي منتخب الإمارات جيداً، حيث تولى سابقاً تدرب فريق النصر الإماراتي.

وأوضح يوفانوفيتش، خلال المؤتمر الصحافي لتقديمه بعد التعاقد معه، أنه يؤمن بأن اللاعبين لديهم الرغبة القوية في تمثيل المنتخب بشكل ممتاز، بهدف تغيير الصورة الحالية، الأمر الذي ساعده على قبول المهمة، والأمر بالنسبة له يعتبر تحدياً شخصياً.

وأضاف يوفانوفيتش، أنه من الطبيعي في كرة القدم المرور بمطبات صعبة، ولكننا سنعبرها بكل حماسة وقوة، وأكد أن وجود اللاعبين الأجانب في الدوري المحلي يرفع من مستوى المسابقة، ويفيد اللاعبين المواطنين، ويخلق التنافس والجودة.

وأشار المدرب، إلى أن هدفه فقط هو التركيز في الفترة المقبلة من أجل التأهل للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم، والخروج من الموقف الصعب، حيث لا يستحق منتخب الإمارات مركزه الحالي في التصفيات.

ولفت المدرب، إلى أن منتخب الإمارات يحتاج للفوز في 4 مباريات من أجل التأهل، وحتى يتحقق هذا الأمر، يجب خوض كل مباراة بأفضل اللاعبين على الساحة حتى لو وصلت أعمارهم إلى 36 عاماً، حيث سيتم اختيار أفضلهم بدنياً وذهنياً.

ورد المدرب على سؤال حول تدخل الإدارة في عمله واختيار بعض اللاعبين، قائلاً: إنه من المستحيل أن يقبل أي مدرب بتدخل الإدارة في عمله مع المنتخب، واختيار القائمة نيابة عنه، هذا الكلام لم يحدث ولن يحدث في أي مكان وليس فقط في الإمارات.

وأكد أنه يتابع الدوري الإماراتي منذ 6 سنوات، وأنه سيعلن قائمة المنتخب بعد نهاية الجولة الثانية عشرة من دوري الخليج العربي.

من جانبه، أوضح غانم الهاجري رئيس لجنة المنتخبات والشؤون الفنية، أن اللجنة تعمل على تهيئة العوامل التي تدعم منتخباتنا الوطنية في استحقاقاتها المقبلة، وأكد أن اختيار المدرب إيفان يوفانوفيتش لتولي مهام تدريب منتخبنا الوطني، خلال الفترة المقبلة، جاء وفق معايير معينة قامت اللجنة بوضعها، منها معرفة المدرب بمواصفات اللاعب الدولي الإماراتي، وعلمه بتفاصيل مهمة عن المنافسات المحلية، وهذا سيساعده في وضع خطة مناسبة لإعداد الأبيض للمواجهات المقبلة، حيث سيخوض المنتخب 3 مباريات في الدولة، وواحدة خارجها.

وعن مشاركة منتخبنا الأولمبي في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، أكد الهاجري، أن اللجنة تضع ذلك ضمن أولوياتها، حيث ستبدأ البطولة بعد أيام في تايلاند، وسيلعب المنتخب في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فيتنام وكوريا الشمالية والأردن.

وأضاف الهاجري، نطمح لتأهل الأبيض الأولمبي إلى الأولمبياد للمرة الثانية في تاريخه، بعد التأهل إلى أولمبياد لندن عام 2012، مشيراً إلى أن المنتخب الأولمبي يتمتع بالاستقرار، ويضم مواهب إماراتية واعدة، يمكنها تحقيق طموحات جمهور الكرة الإماراتية.