ضمن مبادرة "مدينتنا مسؤوليتنا"

شرطة الشرقية تنظم ورشة توعوية لعناصر شركات الأمن

  • الخميس 24, سبتمبر 2020 05:29 م
أطلقت إدارة شرطة المنطقة الشرقية، الأربعاء، أولى ورش العمل التوعوية لعناصر شركات الحراسات والأمن الخاصة، بمدينة خورفكان، ضمن فعاليات حملة "مدينتنا مسؤوليتنا".
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكد المقدم سعيد خلفان النقبي، رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية بإدارة شرطة المنطقة الشرقية، الدور المهم الذي يلعبه عناصر شركات الحراسات الخاصة في حفظ الأمن، جنباً إلى جنب رجال الشرطة.

وقال في تصريحات لـ "الشارقة 24"، إنه ضمن فعاليات حملة "مدينتنا مسؤوليتنا"، انطلقت الأربعاء أولى الورش التوعوية الهادفة لتعزيز الحس الأمني لدى عناصر شركات الحراسة الخاصة، وأقيمت الورشة في قاعة الاجتماعات بمبنى غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بمدينة خورفكان.

وأوضح أن برنامج المبادرة الأمنية التي أطلقتها شرطة "الشرقية" فبراير الماضي؛ يهدف لتعزيز الأمن والأمان والحد والوقاية من الجريمة في مختلف المناطق، لافتاً إلى أنه سيتم تنظيم ورش مماثلة في مدينتي كلباء ودبا الحصن.

وفي كلمته الافتتاحية للورشة، أكد النقبي أهمية دور رجال الأمن الخاص في رصد الظواهر والسلوكيات السلبية، وضرورة تمتعهم بالحس الأمني والتعاون للحد من وقوع الجريمة.

تحدث في الورشة التي استقطبت نحو 20 فرداً من عناصر الأمن بالشركات الخاصة، الرائد فهد عبد الله اللغاي، مدير فرع التحقيق، ومن إدارة الدفاع المدني، المساعد أول أحمد الحمادي.

وبحثت الورشة التعريف بأساسيات التعامل مع المواقف ذات البعد الأمني، وكيفية التعامل مع الحرائق، مع شرح تطبيقي حول أنواع واستخدامات طفايات الحريق الشائعة.

وقدم ممثل مستشفى خورفكان، شرحاً تفصيلياً عن أساسيات الإسعافات الأولية، وطرق مساعدة المصاب حال وقوع حادث ما، لحين وصول رجال الإسعاف والفرق الطبية.