خلال تنفيذ الدورات التدريبية

"الوقاية والسلامة" تعزز توعية المجتمع بإجراءات الحماية من الأمراض

  • الثلاثاء 02, يونيو 2020 04:38 م
  • "الوقاية والسلامة" تعزز توعية المجتمع بإجراءات الحماية من الأمراض
بهدف تحقيق رؤيتها في "الوصول إلى مجتمع آمن خال من المخاطر"، نفذت هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة مجموعة من البرامج التوعية لموظفيها من أجل حمايتهم من انقال الأمراض والفيروسات، كما قدمت 13 دورة تدريبية مستهدفة ما يزيد عن 250 موظفاً من مختلف الجهات، حيث ركزت الدورات على السلامة والصحة المهنية، وإجراءات الوقاية من الأمراض.
الشارقة 24:

في ظل الظروف الراهنة الي يمر بها العالم في الفترة الحالية التي تجبر المؤسسات الهيئات على تغيير أساليب عملها وتقليص ساعات العمل وإلزام الافراد على تطبيق ما يسمى بالتباعد الاجتماعي، لضمان عدم انتقال أي امراض او فيروسات وتطبيق آليات احتواء الامراض المعدية عن طريق التنفس او غيرها من الامراض.

قامت هيئة الوقاية والسلامة بعمل خطة لإيصال رسالتها وأهدافها الممثلة برؤيتها في "الوصول إلى مجتمع آمن خال من المخاطر"، حيث سخرت أحدث الإمكانيات الحديثة الموجودة في الاتصال الافتراضي، لنشر الرسائل التوعوية لأفراد الجمهور بكافة الفئات.

كما قدمت الهيئة دورات وبرامج لموظفيها الهيئة والخاصة بحمايتهم من انقال الأمراض والفيروسات المعدية، وطرق التعقيم الصحيحة وأهم المعلومات عن الفيروسات.

ومن جانب آخر قدمت الهيئة 13 دورة تدريبية وتوعوية مستهدفة بذلك ما يزيد عن 250 موظفاً من مختلف الجهات وركزت الدورات على السلامة والصحة المهنية، وكذلك أساسيات الإسعافات الأولية وسلامة كبار السن والأطفال.

بالإضافة إلى ذلك نفذت الهيئة الورش الخاصة بالتوعية عن الأمراض والفيروسات التي سبق ذكرها، من خلال استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل" إنستغرام والفيس بوك" بالإضافة لمنصات التدريب عن بعد (Zoom-WebEx)، التي تأمن صورة سريعة وفعالية لنقل الرسائل التوعوية لأكبر شريحة من المجتمع.

وأكد سعادة الشيخ المهندس خالد بن صقر القاسمي رئيس هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة أن إيصال فكرة السلامة أولاً هو دور تعاوني بين هيئة الوقاية والسلامة وأفراد الجمهور، حيث يجب على كل شخص تعريف أفراد أسرته بإجراءات السلامة الواجب اتخاذها في حالات الإصابة أو اندلاع الحرائق (لا قدر الله) وذلك لضمان استعداد الفرد على حماية أفراد عائلته ومنزلة أو حتى المنشأة التي يعمل بها.