عبر منصة ذكية للتدريب "عن بعد"

كهرباء الشارقة توفر محتوى تعليمي لأكثر من 2000 برنامج متخصص

  • الثلاثاء 02, يونيو 2020 12:25 م
  • كهرباء الشارقة توفر محتوى تعليمي لأكثر من 2000 برنامج متخصص
في إطار حرص هيئة كهرباء ومياه الشارقة على تطوير مهارات موظفيها وتوفير أفضل الخدمات لهم في ظل الأزمة، وفرت الهيئة منصة ذكية جديدة للتدريب عن بعد تتضمن محتوى تعليمي لما يزيد عن 2000 برنامج تدريبي.
الشارقة 24:

وفرت هيئة كهرباء ومياه الشارقة منصة ذكية جديدة للتدريب عن بعد تتضمن محتوى تعليمي لما يزيد عن 2000 برنامج تدريبي، يتماشى مع احتياجات التدريب والتعليم الإلكتروني، وذلك في إطار حرص الهيئة على تطوير مهارات موظفيها وتوفير أفضل الخدمات لهم في ظل الأزمة الحالية "لجائحة كورونا"، والتي تفرض على الجميع التحول إلى التقنية والاعتماد على التدريب والتعلم عن بعد.

وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن المنصة الذكية للتدريب ستساهم في ضمان استمرارية واستدامة التدريب وتنمية مهارات الموظفين وتكامل الخدمات التدريبية والتأهيلية لجميع العاملين بالهيئة في مختلف المجالات، التي تدعم نظام الكفاءات وذلك استمراراً لنجاحات الهيئة في تطبيق منظومة العمل عن بعد.

وأشار إلى أن المنصة الذكية تتميز بشموليتها وأنها متاحة لجميع الموظفين على مدار 24 ساعة، بما يعكس جهود الهيئة لتطوير البنية التحتية والتحول الذكي في طرح المحتوى التدريبي الذي يتوافق مع متطلبات التطوير.

وأشار إلى أن المنصة تمكن المتدربين من الالتحاق بالدورات التدريبية الافتراضية دون تقيد بوقت أو مكان محدد والتعرف على أفضل الممارسات، إضافة إلى أنها تحتوي على دليل للمواد التدريبية ومجموعة من الخدمات الإلكترونية.

وأوضح أن المنصة الجديدة تطرح منظومة تفاعلية تدريبية عن بعد تقدم من خلالها البرامج التدريبية المتميزة التي تتيح للمستخدم سهولة الوصول لها طوال الوقت، عن طريق البث المباشر والمشاركة الافتراضية، حيث تم توفير محتوى تعليمي جديد يتضمن تقديم برامج تدريبية عن بعد في العديد من المجالات مثل إدارة المشاريع ومهارات التواصل والتحفيز والذكاء العاطفي ودورات Excel وتصميم المواقع وصنع القرار وحل المشكلات وتطوير الذات ومهارات القيادة وتكنولوجيا المعلومات والموارد البشرية وغيرها من البرامج الهادفة.

وأكد على ضرورة استفادة شريحة كبيرة من الموظفين من المنصة والمحتوى التعليمي للبرامج التدريبية لتعزيز مهاراتهم ومسارات التقدم الوظيفي وجعل الهيئة نموذجاً قادراً على تطبيق مبادرات بشكل استثنائي تصب في مصلحة الموظفين والمجتمع.