لتعزيز المهارات والكفاءات

"الوقاية والسلامة" تقدم حزمة برامج تدريبية لموظفي إنسانية الشارقة

  • الأحد 31, مايو 2020 03:53 م
  • "الوقاية والسلامة" تقدم حزمة برامج تدريبية لموظفي إنسانية الشارقة
قدمت هيئة الوقاية والسلامة مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة عن بُعد، التي تتوافق مع احتياجات الكوادر الوظيفية لموظفي مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وذلك لتعزير مهاراتهم وكفاءاتهم.
الشارقة 24:
 
نفذت هيئة الوقاية والسلامة حزمة من البرامج التدريبية المتخصصة التي تتناسب مع احتياجات الكوادر الوظيفية لموظفي مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وتتوافق محتوياتها مع المهارات والكفاءات المطلوب من الموظفين لتعزيزها وتطويرها. 

وتتماشى البرامج التدريبية مع أهداف الهيئة في رفع مستوى الوعي الوقائي بمجال الوقاية والسلامة، وتتضمن البرامج كل من أساسيات الصحة والسلامة المهنية، بالإضافة إلى أمن وسلامة الأطفال، كما سيتم تسليم شهادات بعد انتهاء حزمة البرامج التدريبية. 

يأتي ذلك انطلاقاً من حرص الهيئة على مواكبة المتغيرات والتطورات المتسارعة، وتطوير أداء الموارد البشرية وتعزيز ثقافة التعلم الذكي بما يتوافق مع مهارات الموظفين، ويتلاءم مع الأهداف الاستراتيجية والقيم التي تتبناها الهيئة. 

حيث استعاضت الهيئة بالبرامج التدريبية بتقنيات التدريب عن بُعد بدلاً من البرامج المقدمة بشكل مباشر، وذلك كإجراء بديل إثر جائحة كورونا بهدف استمرارية الأعمال، حيث وجد اقبال كبير من الجهات المعنية على البرامج التوعوية. 

كما أعربت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية عن افتخارها بالشراكة المستمرة مع هيئة الوقاية والسلامة في الشارقة، والتي تجسد رؤية الإمارة في خلق بيئة آمنة لكافة المواطنين والمقيمين والزوار لها، ضمن منظومة تدريبية تقدم التأهيل والتدريب لفريق عمل المدينة واكسابهم المهارات اللازمة، وتدعم عمل المدينة مع الأشخاص ذوي الإعاقة والذي يتطلب تقديم بيئة تتسم بأعلى معايير السلامة.

وأوضحت المهندسة لمياء النومان مدير إدارة الخدمات المساندة بالهيئة، أن الهيئة استمرت عبر معهد التدريب الوقائي في تقديم الدورات التدريبية عن بُعد لاستكمال برامجها التدريبية التي كانت معدة قبل الجائحة، مشيرة إلى أن المعهد يبذل قصارى جهده للوصول لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع، إذ تقدم البرامج للجهات الحكومية، وأخرى لأفراد المجتمع.