في التقديم التلفزيوني

"الشارقة للتدريب الإعلامي" يفتح باب التسجيل للدبلوم المهني

  • الثلاثاء 22, أكتوبر 2019 08:54 م
  • "الشارقة للتدريب الإعلامي" يفتح باب التسجيل للدبلوم المهني
أعلن مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، عن فتح باب التسجيل في دورة الدبلوم المهني في التقديم التلفزيوني، التي تنطلق في 27 أكتوبر الجاري.
الشارقة 24:

ضمن استراتيجيته لتأهيل الإعلاميين، أعلن مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، عن فتح باب التسجيل في دورة الدبلوم المهني في التقديم التلفزيوني، التي تنطلق في 27 أكتوبر الجاري وتستمر 10 أيام، بهدف التعريف بأحدث التقنيات والأساليب المستخدمة في تقديم البرامج والنشرات الإخبارية.

وأوضح حسين شاهين، مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، أن الدورة تستهدف طلبة كليات الإعلام والموظفين في المؤسسات الإعلامية، والراغبين بتطوير أنفسهم في مجال التقديم التلفزيوني لاطلاعهم على أحدث المهارات والتقنيات المتبعة في العمل الإعلامي، بما يسهم في رفع مستوى كفاءة المشاركين وأدائهم.

وأضاف شاهين "ينسجم التأهيل المهني للإعلاميين مع رسالة مؤسستهم وخططها الاستراتيجية في تطوير منظومة إعلامية متكاملة تعتمد على أحدث برامج التدريب، التي من شأنها المساهمة في إغناء المشهد الإعلامي المحلي والعربي، ليكون قادراً على جذب المشاهدين وتحقيق الفائدة والمتعة لهم".

وتشمل الدورة جلسات تتيح للمشاركين اكتشاف صفات المقدم التلفزيوني الناجح ومؤهلاته وأدواته ودوره، وأشكال وقوالب البرامج التلفزيونية المختلفة (البرامج الإخبارية والبرامج المنوعة وأساليب التقديم المرتبطة بكل منهما)، وكيفية محاورة الضيف وحسن الربط بين الفقرات.

كما تتناول الدورة مهارات وكاريزما الشخصية الإعلامية التلفزيونية من خلال جلسات تدريبية صوتية لشرح أساسيات التنفس الصحيح، والقراءة، ومخارج الحروف، وتعابير الوجه أثناء التقديم، إضافة إلى خصائص وأنواع التقديم التلفزيوني والدقة وفهم المضمون والتركيز والتقطيع، والتقديم الارتجالي وآليات التفاعل مع المشاهدين والضيوف، والتعامل مع فريق العمل.

وتركز الدورة على الأخطاء الشائعة في التقديم التلفزيوني وكيفية التخلص منها، ومبادئ إدارة الحوارات التلفزيونية في نشرة الأخبار والبرامج المختلفة، وكيفية العمل مع الفريق داخل الاستوديو، والتعرف على المشكلات الطارئة داخل الاستوديو أو في التغطيات الخارجية وكيفية التعامل مع كل منهما، واستغلال الوقت أثناء الحوار.

وتختتم الدورة بتطبيقات عملية من خلال إتاحة الفرصة للمشاركين بتقديم برنامج، أو نشرة أخبار، أو تقرير تلفزيوني، على أن يحصل المشارك عقب الانتهاء من ساعاتها المحددة على شهادة دبلوم معتمدة من قبل مركز الشارقة للتدريب الإعلامي. ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل عبر زيارة موقع التسجيل الإلكتروني: smtc.sba.net.ae