ضمن حدائق الأحياء...

هيثم بن صقر يفتتح حديقة المفرق بمدينة كلباء

  • الأحد 13, أكتوبر 2019 06:47 م
افتتح الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء، الأحد، وبحضور عدد من مسؤولي الدوائر الحكومية، حديقة المفرق، ضمن مشاريع حدائق الأحياء التي تنفذها دائرة الأشغال العامة تلبية لاحتياجات الأهالي بمختلف مدن إمارة الشارقة.
الشارقة 24- وليد الشيخ:

ضمن الخطة التنموية لدائرة الأشغال العامة، وتلبية لمتطلبات المجالس البلدية، انتهت الدائرة مؤخراً من الأعمال الإنشائية لحديقة حي المفرق بمدينة كلباء.

وفي حفل رسمي نظمته بلدية مدينة كلباء، الأحد، افتتح الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء الحديقة، بحضور سعادة سالم بن محمد النقبي عضو المجلس التنفيذي، رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، والمهندس عبد الرحمن النقبي مدير بلدية مدينة كلباء، والمهندسة بشاير المنصوري، مدير فرع دائرة الأشغال العامة بكلباء، ومحمد صالح السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، وحشد من مسؤولي وممثلي الدوائر الحكومية بالمدينة.

وبعد قص شريط الافتتاح التقليدي إيذاناً بدخول الحديقة الخدمة، تجول الشيخ هيثم بن صقر القاسمي والحضور في أروقة الحديقة التي تمتد على مساحة تزيد على 9 آلاف متر مربع، تم رفدها بمسطحات خضراء تتجاوز 3 آلاف متر مربع، علاوة على 1800 زهرة موسمية، و20 شجرة كبيرة ونحو 2000 شجيرة متنوعة.

وتحتوي الحديقة على ملعب كرة قدم سداسي، مزود بالعشب الاصطناعي، علاوة على مضمار جري مطاطي، بطول نحو 500 متر وعرض 3 أمتار.

وبحسب المهندس عبد الرحمن النقبي مدير البلدية، تم تزويد الحديقة بالعديد من المرافق الخدمية منها مصلى، وغرفتان للحارس والمشرفة، ودورات مياه، كما يحيط بالحديقة سياح ديكوري، والعديد من الاستراحات الخاصة بالزوار.

وحرصت دائرة الأشغال العامة على رفد الحديقة بالعديد من وسائل الترفيه، منها مناطق ألعاب للأطفال بمواصفات جودة وأمان قياسية، وأجهزة لياقة بدنية مخصصة لكبار السن، علاوة على منصة لشحن الهواتف الذكية تعمل بالطاقة الشمسية.

وتعد الحديقة متنفساً جديداً للعائلات يضاف إلى رصيد المدينة الحافل بالحدائق والمتنزهات العامة، وحدائق الأحياء التي تعد وجهة رئيسية للأهالي في العطلات لقضاء الأوقات والاستجمام على مقربة من مساكنهم.