ضمن مسؤوليته المجتمعية

"مجلس الصبيحية" ينظم محاضرة عن دور الأسرة في مواجهة التنمر

  • الأربعاء 18, سبتمبر 2019 11:19 ص
نظم مجلس ضاحية الصبيحية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى في حكومة الشارقة محاضرة تناولت دور الأسرة والمجتمع في مواجهة التنمر، وكيفية حماية الأبناء من الظواهر السلبية، وجاءت المحاضرة ضمن مسؤولية المجلس المجتمعية في توعية الأسر والأهالي بكافة القضايا.
الشارقة 24:

ضمن أدوارها المجتمعية في توعية الأسر والأهالي بكافة القضايا، بادر مجلس ضاحية الصبيحية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى في حكومة الشارقة بتنظيم محاضرة ناقشت دور الأسرة والمجتمع في مواجهة التنمر.

قدم المحاضرة التي أُقيمت في مقر الضاحية بمدينة خورفكان عدنان الحوسني، وحضرها عدد من أعضاء مجلس ضاحية الصبيحية ومجلس بلدي خورفكان إلى جانب حضور بعض الأسر من أهالي الضاحية.

وتناولت المحاضرة عدداً من القضايا، والموضوعات المرتبطة بظاهرة التنمر، بالشرح، حيث بينت أدوار المجتمع في تقويضها من خلال مؤسساته، كما أسهبت في بيان الدور المنوط بالأسرة والوالدين في مواجهة تلك الظاهرة، التي تواجه عدداً من الأبناء.

وأشاد المحاضر في هذا السياق بدور مجالس الضواحي تحت مظلة دائرة شؤون الضواحي والقرى في توعية المجتمع وبيان أدوراه، لأنه شريك في تربية الأجيال والحفاظ عليهم من كافة الظواهر السلبية، وخاصة التنمر الذي يؤثر في شخصية الطفل.

وعرّف الحوسني الحضور من الأهالي بالخطوات اللازمة للعمل المجتمعي سواء من داخل الأسرة أو خارجها، ونوه بدور المدرسة والجيران للحد من التنمر مثل كيفية إرشاد الأطفال للجوء إلى الأسرة أو مشرفي المدارس في حالة تعرض أحدهم للتنمر.

كما قدّم المحاضر من خلال خبراته عدداً من النصائح لتجنب التعرض للتنمر، منها اختيار الأصدقاء بعناية، والابتعاد عن أصدقاء السوء، مشدداً على دور الوالدين في هذا الجانب.