برئاسة ولي العهد

"تنفيذي الشارقة" يصدر قراراً بشأن نظام التأمين الصحي في الإمارة

  • الثلاثاء 17, سبتمبر 2019 01:16 م
أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس القرار رقم (26) لسنة 2019 بتعديل قرار المجلس التنفيذي رقم (19) لسنة 2018 بشأن نظام التأمين الصحي في إمارة الشارقة.
الشارقة 24 - عمر الجروان:

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وبحضور سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد بمكتب سمو الحاكم.

تناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المطروحة على جدول أعمال الجلسة، والموافقة على جملة من القرارات بما يصب في خدمة التنمية الشاملة ويحقق رؤية إمارة الشارقة.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة، اعتمد المجلس التوصيات المقدمة من دائرة الموارد البشرية حول عدد من موظفي حكومة الشارقة الملتحقين بالدراسات العليا في جامعات متنوعة حول العالم والتي من شأنها دعم مسيرتهم العلمية وتطوير معارفهم ومؤهلاتهم بما يخدم تأدية مهامهم الوظيفية.

وأصدر المجلس القرار رقم (26) لسنة 2019 بتعديل قرار المجلس التنفيذي رقم (19) لسنة 2018 بشأن نظام التأمين الصحي في إمارة الشارقة، وتضمن القرار عدد من المواد القانونية التي تنظم العمل في نظام التأمين الصحي وحفظ حقوق المستفيدين منه.

واطلع المجلس على العرض المرئي المقدم من دائرة التخطيط والمساحة حول مشروع تأهيل السوق القديم بمدينة خورفكان حيث أوضح سعادة المهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة أن بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة كانت الدائرة قد أنهت المرحلة الأولى من تأهيل السوق القديم التي افتتحها سموه في ابريل الماضي والمتضمنة ترميم عدد من المحال التجارية والمباني وتحسين الواجهات ورصف الطرق وتنفيذ مواقف للسيارات.

وأضاف رئيس دائرة التخطيط والمساحة أن المرحلة الثانية ستضم ترميم عدد من البيوت وتنفيذ مجموعة من الأنشطة والمرافق التي من شأنها احياء السوق اقتصادياً واجتماعياً وترفيهياً، واختتم العرض بتقديم عدد من التوصيات التي وجه المجلس برفعها إلى صاحب السمو حاكم الشارقة.