بينهم 42 امرأة

عيسى بن حنظل: 127 مرشحاً عن الشارقة بانتخابات "الوطني"

  • الخميس 22, أغسطس 2019 07:18 م
  • عيسى بن حنظل: 127 مرشحاً عن الشارقة بانتخابات "الوطني"
أعلن سعادة المستشار عيسى سيف بن حنظل رئيس لجنة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، تسجيل 127 مرشحاً للانتخابات على مدار 5 أيام، انتهت يوم الخميس، بمقر المجلس الاستشاري للإمارة.
الشارقة 24 - محمود سليم:

كشف سعادة المستشار عيسى سيف بن حنظل رئيس لجنة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، تسجيل 85 رجلاً و42 امرأة للترشح إلى انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، بنسبة مشاركة 33 % من النساء.

وأوضح بن حنظل، في تصريحات للصحافيين، أنه تم إغلاق باب التسجيل في الانتخابات، في الثالثة عصر الخميس، بحسب الجدول الزمني المعلن، مشيراً إلى أنه خلال الأيام الخمسة الماضية كانت الأعداد حافلة ومبشرة مقارنه بالدورات السابقة، وهذا يدل على نمو الوعي الانتخابي، وأهمية المشاركة السياسية لدى أفراد المجتمع في الإمارة.

وبحسب الإحصاءات، فقد سجل في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي عام 2015، 61 مرشحاً، بينهم 50 رجلاً، و11 امرأة.

وأشار إلى تفاوت أعمار المرشحين، حيث سجلت اللجنة 8 مرشحين تجاوزا سن الـ60 عاماً، و88 مرشحاً بين الـ60 و40 عاماً، و31 مرشحاً أقل من 40 عاماً.

وأضاف رئيس لجنة الشارقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، أن مؤهلات المرشحين اختلفت بين 73 مرشحاً حاصلاً على مؤهل عالٍ، و45 على مؤهل متوسط، و3 مرشحين ما دون الثانوية، و6 آخرين من دون تحديد المؤهل.

وأشاد سعادة المستشار عيسى سيف بن حنظل، بمشاركة جميع ممثلي مدن ومناطق إمارة الشارقة بحسب امتدادها الجغرافي، داعياً أفراد المجتمع للمشاركة في هذا الحدث الوطني المهم، وتعزيز مسيرة النجاحات التي حققتها دولة الإمارات في الدورات السابقة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي.

وحسب الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، ستقوم اللجنة الوطنية للانتخابات بإعلان القائمة الأولية للمرشحين بتاريخ 25 أغسطس الجاري، حيث سيتم بعدها وخلال الفترة من 26 حتى 28 أغسطس فتح الباب للتقدم بطلبات الاعتراض على المرشحين، في حين ترد اللجنة على طلبات الاعتراض يوم 1 سبتمبر المقبل، ويتم إعلان القائمة النهائية في 3 سبتمبر المقبل.