بتوجيهات سلطان القاسمي

كهرباء الشارقة توصل الخدمات إلى المنطقة الصناعية الجديدة بكلباء

  • الخميس 22, أغسطس 2019 02:34 م
  • كهرباء الشارقة توصل الخدمات إلى المنطقة الصناعية الجديدة بكلباء
وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، هيئة كهرباء ومياه الشارقة بتوصيل خدمات الكهرباء والمياه والغاز للمنطقة الصناعية الجديدة في مدينة كلباء.
الشارقة 24:

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة توصيل خدمات الكهرباء والمياه والغاز للمنطقة الصناعية الجديدة في مدينة كلباء من شبكة الضغط المنخفض في المنطقة، لحين إنشاء محطة ضغط عالي جديدة بالمنطقة، بتوجيهات من  صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

كما كشفت الهيئة عن اعتماد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قوائم المنح الدراسية لعام 2019/2020، لـ 710 من الطلاب والطالبات المتفوقين في الثانوية العامة للالتحاق بجامعتي الشارقة والجامعة الأميركية في الشارقة.

وأوضح سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن صاحب السمو حاكم الشارقة اعتمد قائمة المنح الدراسية بإجمالي 710 طالب وطالبة بجامعة الشارقة والجامعة الأميركية في الشارقة منها ما يقارب 550 منحة بجامعة الشارقة والباقي في الجامعة الأميركية بالشارقة.

وأشاد بتوجيهات وحرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ودعم سموه اللا محدود للطلاب والطالبات وخاصة المتفوقين، وتخفيف أعباء التعليم عن الأسر، وتكاتف جهود الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية لتوفير أفضل الفرص التعليمية، بما يساهم في إعداد كوادر وطنية مؤهلة لتلبية احتياجات سوق العمل خاصة في التخصصات الفنية.

ولفت إلى أن التعليم المتميز يعتبر أفضل استثمار وأحد أهم الأسس التي يعتمد عليها التطوير المستمر، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل على تقديم المنح الدراسية بهدف دعم ومساندة الطلاب والطالبات المتفوقين، وتوفير الإمكانات اللازمة لتنمية مهاراتهم، وتوفير التخصصات اللازمة لسوق العمل وتوفير فرص التدريب العملي بإدارات ومشروعات الهيئة المختلفة.

كما أكد أن التعليم المستمر واكتساب الخبرات والمهارات، يساهم بفاعلية في دعم النهضة الحضارية الشاملة في إمارة الشارقة ويعزز دورها الريادي على مستوى العالم مضيفاً أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بأن تقدم الخدمات بمستويات عالمية، واستطاعت أن تحقق العديد من النتائج الإيجابية من خلال الاعتماد على الدراسات المتخصصة والأبحاث العلمية والتخطيط الاستراتيجي.

وبخصوص توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بتوصيل خدمات الكهرباء والمياه والغاز إلى المنطقة الصناعية الجديدة في كلباء، أشار سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، إلى أن الهيئة استقبلت طلبين لتوصيل الخدمات في المنطقة الصناعية الجديدة، بالإضافة إلى 67 طلباً تم دراستهم واعتماد مخططاتهم للبدء في مراحل البناء وسيتم توصيل الخدمات لهم من نفس شبكة الضغط المنخفض.

وأوضح أن قسم التوصيل بإدارة كلباء يستقبل طلبات التوصيل لكل من ينتهي من إنجاز التجهيزات اللازمة لتوصيل الكهرباء من مخططات، ونسبة الإنجاز وغيرها من المتطلبات.

وثمن توجيه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لدائرة التخطيط والمساحة بتخصيص قطعة أرض لهيئة كهرباء ومياه الشارقة في مدينة كلباء لبناء محطة 33 للجهد العالي لخدمة المنطقة الصناعية الجديدة، والتي ستضم أكثر من 1500 مبنى، وستبدأ الهيئة على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة وتنفيذ الدراسات لتصميم وإنشاء المحطة الجديدة.

وناشد جميع المواطنين والمقيمين في كلباء بالالتزام بالحمولات الكهربائية المحددة لهم، وعدم تجاوزها وإضافة أحمال بدون الرجوع للهيئة لأن ذلك يؤثر على كفاءة الشبكة.

وأكد أن الهيئة أطلقت حملة منذ عامين للتوعية بأخطار الحمولات الزائدة وبالرغم من ذلك لا زال هناك بعض التجاوزات والإضافات العشوائية، وناشد المشتركين الالتزام بالحمولات المحددة حتى لا تضطر الهيئة تطبيق الإجراءات القانونية وفرض غرامات على المخالفين.