برئاسة عبد الله بن سالم

"التنفيذي" يعتمد رسوم مواقع تابعة لهيئة الشارقة للمتاحف بخورفكان

  • الثلاثاء 20, أغسطس 2019 12:48 م
اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، ضمن اجتماعه الأسبوعي، الثلاثاء، برئاسة سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس، الرسوم المقترحة للمواقع التابعة لهيئة الشارقة للمتاحف في مدينة خورفكان، والمتضمنة حصن خورفكان ونصب المقاومة.
الشارقة 24 - عمر الجروان:

ترأس سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، صباح الثلاثاء، الاجتماع الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وذلك في مكتب سمو الحاكم.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة، اعتمد المجلس قائمة المرشحين للدفعة الخامسة من الدبلوم المهني لحماية الطفل، وأوضحت سعادة عفاف إبراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية، أن الدبلوم المهني يأتي ضمن التعاون بين الدائرة وجامعة الشارقة، في تأهيل المختصين في حماية الطفل بأفضل العلوم والمهارات.

وأشارت رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية إلى أن الدبلوم المهني في حماية الطفل وصل إلى الدورة الخامسة، بما يؤكد نجاحه وأصبح متطلب هام للعاملين في مجال الطفل، حيث يسهم في تمكينهم علمياً وعملياً لتأدية مهامهم.

وقدم سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة تقريراً حول عدداً من المقترحات التطويرية للمواقع المستخدمة في معالجة النفايات في إمارة الشارقة، موضحاً أن الدائرة عملت بالتعاون مع جهات الاختصاص على دراسة هذه المواقع وتحليلها بما يوفر نتائج دقيقة لوضع حلول متكاملة، وبعد ابداء السادة أعضاء المجلس ملاحظاتهم حول المقترحات، وجه المجلس أمانته العامة بتضمين الملاحظات للمقترحات التطويرية.

كما اعتمد المجلس الرسوم المقترحة للمواقع التابعة لهيئة الشارقة للمتاحف في مدينة خورفكان، والمتضمنة حصن خورفكان ونصب المقاومة، بما يتوافق مع مختلف الرسوم في متاحف الشارقة، لتشجيع الزوار والسياح للاطلاع على أبرز ما تتضمنه هذه المتاحف من مقتنيات عريقة وهامة تبرز تاريخ المنطقة.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة، ناقش المجلس عدداً من الموضوعات الحكومية الهامة الرامية إلى توفير أفضل الخدمات للمواطنين والقاطنين على أرض إمارة الشارقة.