من 18- 29 أغسطس

إيمان نمر: 120 منتسبة تشاركن في البرنامج الصيفي لـ مرشدات الشارقة

  • الإثنين 19, أغسطس 2019 06:23 م
اعتبرت إيمان نمر إداري أول في مفوضية مرشدات الشارقة، أن المخيم الصيفي للمفوضية للعام 2019 فريد من نوعه من حيث جودة وتنوع البرامج المقدمة.
الشارقة 24- عبد الحميد أبو نصر:

أطلقت مفوضية مرشدات الشارقة لمنتسباتها برنامجها الصيفي للعام 2019، حيث خصصت مجموعتين من برامج العمل الحصرية، الأولى للمرشدات المتقدمات والمرشدات وتُقام خلال الفترة من 18-22 أغسطس، بينما سيكون أمام الزهرات سلسلة من الأنشطة الترفيهيّة والتعليميّة تستمر على مدى أربعة أيام من 25 وحتى 29 أغسطس الجاري.

وصرحت إيمان نمر إداري أول في مفوضية مرشدات الشارقة، لـ "الشارقة 24"، أن هناك 120 منتسبة للبرنامج الصيفي ما بين المرشدات والمرشدات المتقدمات والزهرات.

وقالت نمر إن البرامج ستكون متنوعة من أبرزها عالم التشريح الافتراضي لتعريف المرشدات أجهزة الجسم المختلفة وآلية عملها من خلال تطبيق نماذج عملية بسيطة.

وأضافت نمر أن هناك أيضاً برنامج رياضة الشراع الأولمبي لتعليمهن مختلف الرياضات المائية، منها ركوع القوارب الشراعية، إضافة إلى برنامج آخر وهو خاص بالمرشدات المتقدمات وهو عبارة عن دورة التصميم الداخلي يتعرفن من خلالها على أساسيات فنّ التصميم الداخلي، والعلاقة بين مختلف العناصر، بما في ذلك الألوان والأقمشة والمواد وكيفية استخدامها لتجميل المساحات الداخلية.

وأشارت إلى أنه سيكون أمام الزهرات سلسلة من الأنشطة الترفيهيّة والتعليميّة تستمر على مدى أربعة أيام من 25 وحتى 29 أغسطس الجاري من أبرز هذه البرامج برنامج الروبوتات، لتعريفهن على أساسيات صناعة الروبوت ومفهوم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، والمنتجات المصممة وفق هذه التقنية، وكيفية الاستفادة منها في الحياة العملية.

إضافة إلى برنامج "مصدر الإلهام" الذي يهدف إلى تعريف الزهرات على عالم ريادة الأعمال، والارتقاء بمهاراتهنّ الاجتماعية مثل التحدث وتعزيز مشاركة الجمهور، إلى جانب تطوير قدرتهنّ على مواجهة تحديات الحياة المختلفة من خلال أنشطة تركز على بناء الشخصية وتنمية الثقة بالنفس.