بين قطاعات الأجهزة الأمنية

شرطة الشارقة وإدارة مسرح الجريمة الاتحادية تبحثان التعاون

  • الجمعة 16, أغسطس 2019 02:37 م
  • شرطة الشارقة وإدارة مسرح الجريمة الاتحادية تبحثان التعاون
بحث وفد من إدارة مسرح الجريمة الاتحادية مع قسم المختبر الجنائي بشرطة الشارقة، تعزيز التعاون، والاستفادة من خبرات المختبر في مجال الأدلة والآثار المادية للجريمة، ومناقشة آليات العمل ذات الاهتمام المشترك للارتقاء بالأداء وفق أفضل الممارسات.
الشارقة 24:

في إطار جهود التعاون وتبادل الزيارات بين مختلف الاجهزة والوحدات الأمنية، استقبل العقيد.م. عادل أحمد المازمي رئيس قسم المختبر الجنائي بشرطة الشارقة وفداً من إدارة مسرح الجريمة الاتحادية بهدف الاضطلاع على تجربة المختبر.

ضم الوفد الزائر كلاً من النقيب راشد الصريدي رئيس قسم التنسيق والدعم للتشكيلات الإقليمية، والنقيب سلمان علي البلوشي مدير فرع الجرائم الكبرى، والشرطي أول سيف عبيد الشامسي فاحص مسرح جريمة، وذلك بحضور النقيب يحيى محمد الكندي نائب مدير فرع الاستراتيجية والتميز، والمساعد اول بدر علي غلوم.

وتهدف الزيارة إلى الاستفادة من خبرات المختبر ومناقشة دعم آليات العمل ذات الاهتمام المشترك في خدمة الارتقاء بالأداء وتحقيق أفضل النتائج في مجال الادلة والآثار المادية وفق أفضل الممارسات.

بعدها قام الوفد بجولة على مختلف الفروع والوحدات الفنية بالقسم للوقوف على التجارب والممارسات في المجالات الفنية التخصصية بمواقعها الميدانية والتعرف عن قرب على طبيعة الاعمال والمهام، تلقى الوفد خلالها شرحاً وافياً عن أهمية المحافظة على مسرح الجريمة في إطار الضوابط والإجراءات القانونية ومعرفة الأساليب والمعدات العلمية الحديثة في رفع وتحريز الآثار المادية المتحصل عليها في موقع الحادث.

و أكد العقيد المازمي على ضرورة عقد مثل هذه الزيارات ، لما لها من دور إيجابي وحيوي في ترسيخ ثقافة التواصل والترابط الفني ، وتكاتف الجهود وزيادة مستوى التنسيق بين الجانبين، وأهميتها في استعراض آخر المستجدات والتطورات التي تطرأ على إجراءات وآليات العمل المتعلقة بالأدلة المادية والآثار المرفوعة، كما تعزز فرص الاستفادة من الخبرات المتاحة في المختبر الجنائي لتقديم الدعم الفني اللازم لمسرح الجريمة، وتحقيق أكبر قدر ممكن من تبادل المعلومات والأفكار العلمية والتجارب المطبقة لنتائج ومخرجات عمل شرطي أكثر دقة ووضوحاً.

وأشار المازمي إلى أهمية فريق مسرح الجريمة في المنظومة الأمنية المهتمة بالكشف عن الجريمة، كونها أول من يصل لموقع الجريمة وأول من يتعامل مع أدلته ويقدم دوراً مهماً للمختبرات الجنائية.

وفي نهاية الاجتماع عبر الوفد الزائر عن تقديره للجهود والخبرات الفنية النوعية التي يقدمها المختبر الجنائي لدعم تطوير مسيرة العمل بمسرح الجريمة، مشيداً بالكفاءات العلمية ومستوى التقنيات المتطورة المستخدمة لديه في الكشف عن الجريمة.