مستهدفاً 240 طفلاً وطفلة

أطفال الشارقة تواصل أنشطتها وبرامجها في معسكر "صيفي"

  • الإثنين 05, أغسطس 2019 02:47 م
تُواصل أطفال الشارقة، فعاليات المعسكر الصيفي للأطفال "صيفي"، في فترته الثانية، الذي انطلق في 28 يوليو الماضي، ويستمر إلى يوم الخميس المقبل، مستهدفاً 240 طفلاً وطفلة من أطفال المراكز والجمهور، للفئة العمرية من 6-12 سنة.
الشارقة 24:

تُواصل أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، فعاليات المعسكر الصيفي للأطفال "صيفي"، في فترته الثانية، الذي انطلق في 28 يوليو الماضي، ويستمر إلى يوم الخميس المقبل، في كل من مركز الطفل للفنون بضاحية مغيدر، ومركز الطفل بالخالدية، ومركز الطفل بالبطائح، ومركز الطفل بخورفكان، مستهدفاً 240 طفلاً وطفلة من أطفال المراكز والجمهور، للفئة العمرية من 6-12 سنة.

يتضمن "صيفي" مجموعة من الأنشطة والبرامج والدورات التدريبية، التي تُنفذ ضمن المسارات المعتمدة وهي: العلوم والتكنولوجيا، الفنون، الرياضة، الآداب واللغات، وريادة الأعمال، والمهارات الحياتية، فضلاً عن الرحلات التعليمية والترفيهية.

ففي مسار العلوم والتكنولوجيا، أقيم دورة "برمجة وتصميم الألعاب" – "ماينكرافت"، لتعريف الأطفال بعالم البرمجة من خلال تصميم اللعبة، ومفاهيم التصميم والبناء، وتطوير البرامج البسيطة لحل التحديات المختلفة، إلى جانب أساسيات البرمجة، مثل: تعريف المتغيرات، والجمل الشرطية، ومهارات التفكير المنطقي والتحليل، وحل المشكلات، وتطوير شخصيات اللعبة من الصفر ثم اختبارها والمشاركة مع أقرانهم.

كما تم تنفيذ دورة "برمجة كرة سفيرو"، لتعريفهم بمبادئ البرمجة، وكيفية عمل العبارات الشرطية، والأحداث باستخدام روبوت كروي ملون من خلال التفاعل مع تكنلوجيا الروبوت، بالإضافة إلى قياس القيم الرياضية والهندسية المختلفة، وتطبيقات الحساسات وأجهزة الاستشعار والبيانات للتحكم في سلوك وحركة الروبوت عن طريق البرمجة.