يضم 240 ألف زهرة

انطلاق فعاليات معرض الزهور التاسع في كلباء

  • الخميس 07, مارس 2019 01:45 ص
انطلقت الأربعاء، فعاليات معرض الزهور التاسع بكلباء، والذي تنظمه بلدية مدينة كلباء بحديقة الشاطئ العامة بمشاركة 15 جهة من القطاعين الحكومي والخاص.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

افتتح سعادة سالم بن محمد النقبي، رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، مساء الأربعاء، معرض الزهور التاسع والذي تنظمه بلدية مدينة كلباء، في الفترة من 6 إلى 9 مارس الجاري، وذلك بحديقة الشاطئ العامة بكلباء.

شهد حفل افتتاح المعرض، سعادة المهندس سيف الشرع وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة لقطاع المجتمعات المستدامة، وخميس المزروعي والي منطقة وادي الحلو، وجاسم بوصيم مدير الديوان الأميري بكلباء، وحشد من مسؤولي وممثلي الدوائر الحكومية في المنطقة الشرقية.

وتجول الحضور في أركان المعرض الذي يضم نحو 240 ألف شتلة للزهور والشجيرات المتنوعة، وتعرفوا على محتوياته من مجسمات جمالية تضم تشكيلات عدة للورود والنباتات على اختلافها.

كما تفقد المسؤولون أجنحة المؤسسات المشاركة، والركن الخاص بالأسر المنتجة، وتعرفوا على مشاركات الدوائر الحكومية، التي تركزت على مشاركات توعوية وورش تعليمية خاصة بالجانب البيئي وقطاع التشجير.

وألقى المهندس عبد الرحمن النقبي مدير بلدية كلباء، كلمة افتتاحية للحفل المسائي، عدد فيها إنجازات البلدية المستدامة ومشاريع الزراعة والتشجير التي نفذتها العام الماضي، كاشفاً عن تجاوز المسطحات الخضراء في كلباء حاجز الـ 450 ألف متر مربع.

وأفاد أن معرض الزهور بصفته حدثاً سنوياً، تم تنظيمه العام الجاري تزامناً مع فعاليات أسبوع التشجير، موضحاً أن المعرض يضم نحو 240 ألف زهرة مختلفة.

وتضمنت فعاليات الحفل، مادة مرئية عن مدينة كلباء، وأبرز إنجازات البلدية في قطاع التشجير، كما تنوعت الفقرات بين الشعر والرسم والاستعراض.

كما نظمت البلدية حفلها السنوي لتكريم الشركاء الاستراتيجيين من مختلف الدوائر الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص، علاوة على توزيع جوائز التميز على الفائزين من إدارات وأقسام وموظفين.

وتتنوع فعاليات المعرض التي تنطلق يومياً من الساعة الخامسة وحتى العاشرة مساءً، متضمنة العديد من الورش التدريبية والتثقيفية، والكثير من المشاركات المدرسية والبيئية، علاوة على فعاليات المسرح ذات الطابع الترفيهي.