مع تفاقم كورونا

مراكز مكافحة الأمراض تحث الأميركيين على وضع الكمامات خارج البيوت

  • الجمعة 03, أبريل 2020 09:35 ص
  • مراكز مكافحة الأمراض تحث الأميركيين على وضع الكمامات خارج البيوت
حثت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية الأميركيين بوضع كمامات عند الخروج بينما تزداد أزمة كورونا اتساعاً، إذ ارتفع عدد الوفيات في الولايات المتحدة بواقع ألف حالة وفاة في يوم واحد للمرة الأولى.
الشارقة 24 - رويترز:

بدت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على استعداد للانضمام إلى المسؤولين المحليين في نصح الأميركيين بوضع كمامات عند الخروج بينما تزداد أزمة كورونا اتساعاً، إذ ارتفع عدد الوفيات في الولايات المتحدة بواقع ألف حالة وفاة في يوم واحد للمرة الأولى.

وقالت ديبورا بيركس عضو فريق العمل المعني بفيروس كورونا التابع للرئيس ترامب في إفادة صحافية بالبيت الأبيض الخميس إن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ستضيف في الأيام القادمة توصية بوضع الكمامات ضمن الإرشادات المتعلقة بتدابير الحماية.

لكن بيركس قالت إن الأميركيين الذين طُلب منهم جميعاً تقريباً البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة، يجب ألا يساورهم "شعور زائف بالأمان" من هذا المرض من خلال تغطية وجوههم.

وقال ترامب في رده على أسئلة صحافيين خلال هذه الإفادة "إذا أراد الناس ارتداءها، يمكنهم ذلك".

وحتى مساء الخميس، بلغ عدد الوفيات في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا المستجد، 5887 حالة مع وجود أكثر من 243000 حالة إصابة في جميع الولايات الخمسين.
وتجاوزت حالات الإصابة على مستوى العالم مليون حالة الخميس مع أكثر من 52000 حالة وفاة، وذلك وفقاً لإحصاءات رويترز بناء على بيانات كل بلد على حده.