بقية أنحاء البلاد تستعد

موسكو تبدأ إجراءات العزل في مواجهة كورونا

  • الإثنين 30, مارس 2020 05:59 م
بدأت موسكو الاثنين إجراءات العزل لمدة لم تحدد، كما أعلنت عدة مناطق روسية عن تطبيق إجراءات مماثلة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
الشارقة 24 – أ ف ب:

دخلت موسكو الاثنين اليوم الأول من العزل لمدة لم تحدد فيما أعلنت عدة مناطق روسية أنها ستطبق اجراءات مماثلة بعد دعوة من رئيس الوزراء الروسي في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

تجنب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إصدار الأمر بفرض العزل معلنا عن فترة إجازة من 28 مارس حتى 5 إبريل وداعياً الروس إلى البقاء في منازلهم.

وقرر رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبانين في نهاية المطاف مساء الأحد أن يحد من التنقلات، وخصوصاً أن سكان موسكو استفادوا من الطقس الجيد في نهاية الأسبوع للخروج إلى متنزهات المدينة بدون الأخذ بالاعتبار توصيات التباعد الاجتماعي.

وفي ساعات الصباح التي عادة ما تشهد ازدحاماً، كانت عدة شوارع في وسط المدينة شبه مقفرة لكن كان هناك الكثير من السيارات على الطرقات، غير أن حركة السير كانت أخف من المعتاد.

وسمح لسكان موسكو البالغ عددهم 12 إلى 16 مليون شخص بحسب التقديرات، بالخروج من منازلهم للتوجه إلى العمل أو للطوارئ الطبية، والتزود من السوبرماركت الأقرب أو التوجه إلى الصيدليات، بحسب قرار أصدره رئيس بلدية العاصمة.