احتجاجاً على إصلاحات بنظام التقاعد

إضراب العمال يغلق شبكة مترو الأنفاق ويشل الحركة في باريس

  • السبت 14, سبتمبر 2019 01:43 ص
أدى إضراب نظمه العاملون في شبكة مترو الأنفاق في باريس الجمعة، احتجاجاً على إصلاحات في نظام التقاعد تعتزم الحكومة تطبيقها إلى إغلاق العديد من خطوط المترو وهو ما أسفر عن حدوث اضطراب شديد في شوارع العاصمة الفرنسية.
الشارقة 24 – رويترز:

سيطرت حالة من الاضطراب الشديد، على شوارع العاصمة الفرنسية، بسبب إضراب نظمه العاملون في شبكة مترو الأنفاق في باريس، الجمعة، احتجاجاً على مشروع قانون يستهدف التقليل من المزايا التي سيحصلون عليها لدى تقاعدهم، ضمن خطة الحكومة لإصلاح نظام التقاعد.

وأغلق عشرة من أصل ستة عشر خطاً لمترو الأنفاق في باريس، بالإضافة إلى خطين إقليميين رئيسيين للقطارات في وقت الذورة الصباحية، وهو ما دفع الركاب إلى البحث عن حلول بديلة للوصول إلى مقار أعمالهم.

واستخدم السكان سياراتهم بدلاً من خطوط القطارات الإقليمية بينما لجأ آخرون داخل باريس لركوب الدراجات الكهربائية "السكوتر" والدراجات الهوائية من أجل الذهاب إلى العمل، وامتدت اختناقات مرورية لمئات الكيلومترات داخل منطقة باريس.

وأعرب ركاب عن استيائهم إزاء الفوضى التي شهدتها حركة المرور في باريس، جراء إضراب عمال مترو الأنفاق.

ومن خلال الإضراب الذي يتوقع أن يكون الأضخم في باريس منذ عام 2007، تريد النقابات العمالية إرسال تحذير إلى الحكومة التي تستعد لإطلاق واحد من أخطر الإصلاحات في عهد الرئيس إيمانويل ماكرون، حيث تسعى لدمج 42 نظاماً مختلفاً للتقاعد في فرنسا في نظام واحد مبني على احتساب نقاط.