بعد جلسة مجلس الأمن بشأن كشمير

الهند وباكستان تتبادلان إطلاق النار عبر الحدود

  • السبت 17, أغسطس 2019 04:06 م
  • الهند وباكستان تتبادلان إطلاق النار عبر الحدود
تبادلت الهند وباكستان إطلاق نار كثيفاً عبر الحدود بينهما السبت، بعد ساعات من عقد مجلس الأمن أول جلسة بخصوص كشمير على إثر إلغاء نيودلهي الحكم الذاتي في القسم الذي تسيطر عليه من الإقليم المتنازع عليه.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

أكد مسؤول حكومي كبير في الهند، أن تبادلاً لإطلاق نار كثيف جري السبت، بين القوات الهندية والباكستانية عبر الحدود ، بعد ساعات من عقد مجلس الأمن أول جلسة بخصوص الإقليم المتنازع عليه بين البلدين منذ أكثر من خمسين عاماً.

وذكرت مصادر أنّ جندياً هندياً قتل، ولم تعلق باكستان بعد على هذه التطورات.

ويأتي تبادل إطلاق النار بعد أن ألغت نيودلهي الوضع الدستوري الخاص بالقسم الذي تسيطر عليه من إقليم كشمير في 5 أغسطس الجاري، الأمر الذي أثار تظاهرات من السكان المحليين وغضب باكستان واستياء الصين التي تسيطر هي الأخرى على جزء من الإقليم.

من جهة أخرى، بدأت السلطات الهندية السبت، إعادة خدمة الهواتف تدريجيا في المنطقة المضطربة، بعد أسبوعين تقريباً من انقطاع كامل للاتصالات تم فرضه قبل ساعات من قرار رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بإلغاء الحكم الذاتي للإقليم.

وقال قائد الشرطة المحلية في كشمير الهندية، إن 17 من أصل مئة خط هاتفي أعيدت تشغيلها السبت، لكن الهواتف النقالة والإنترنت ما زالت مقطوعة.