أكدوا أنها مفيدة لخدمة الانسانية

خبراء ومتطوعون: عمليات تلقي جرعات لقاح كوفيد-19 غير النشط مشجعة

  • الخميس 13, أغسطس 2020 11:27 م
أكد عدد من الخبراء والمتطوعين، أن عملية تلقي المتطوعين في أبوظبي لجرعات لقاح فيروس كوفيد-19، غير النشط، كانت مشجعة، حيث تم قياس المضادات التي تكونت بعد تطعيمين، فيما تم اختبار سلامة التطعيم وفعاليته وعلى فئات مجتمعية مختلفة.
الشارقة 24 – وام:

أجمع عدد من الخبراء والمتطوعين، أن عملية تلقي المتطوعين في أبوظبي لجرعات لقاح فيروس كوفيد-19، غير النشط، كانت مشجعة، حيث تم قياس المضادات التي تكونت بعد تطعيمين، فيما تم اختبار سلامة التطعيم وفعاليته وعلى فئات مختلفة من المجتمع.

وبينت الدكتورة نوال أحمد محمد الكعبي، رئيس الاستشاريين في مدينة الشيخ خليفة الطبية، ورئيس اللجنة الوطنية السريرية لوباء "كوفيد 19"، في تصريح صحافي، أن سبب اختيار دولة الإمارات لتجريب اللقاح في مرحلته الثالثة، هو القدرات التي تمتلكها الإمارات للقيام بالتجارب السريرية، حسب البروتوكولات العالمية.

وأضافت الكعبي "لدينا البنى التحتية الصحية الممتازة ونحن مختصون بالبحوث للقيام بهذه التجربة كما نقوم بكل المتابعات اللازمة للمتطوعين من ناحية التقييم الطبي والتقييم المخبري ومتابعتهم وهذا أحد الأسباب أما السبب الآخر فإن لدينا جنسيات مختلفة لإجراء التطعيمات عليها كي يتم التأكد من أن هذا التطعيم تم إجراؤه على عدة فئات وليس من فئة واحدة، وذلك لكون هذا التطعيم سيتم تسويقه لجميع أنحاء العالم".