لتمكين مرضى "الروماتيزم" من العلاج بشكل مجاني

"أصدقاء مرضى التهاب المفاصل" توقع اتفاقية مع "أكسيوس انترناشونال"

  • الثلاثاء 21, يوليو 2020 02:27 م
بهدف توفير العلاج المجاني لمرضى "الروماتيزم"، وقعت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، الاثنين، اتفاقية تعاون مع شركة "أكسيوس انترناشونال" للاستشارات الصحية، "عن بعد".
الشارقة 24:

وقعت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، الاثنين، اتفاقية تعاون مع شركة "أكسيوس انترناشونال" للاستشارات الصحية.

وتأتي الاتفاقية بهدف دعم مرضى التهاب المفاصل، وذلك من خلال توفير الأدوية والعلاج المناسب لهم بشكل مجاني، وتطوير الخدمات الصحية المقدمة لهم، وضمان حصولهم على علاجهم بشكل مستمر، وفقاً لخطة العلاج التي وصفها الطبيب المعالج.

وجرت مراسم التوقيع على الاتفاقية خلال اللقاء الذي جمع الجانبين عبر خاصية الاتصال المرئي، حيث وقعت وحيدة عبد العزيز رئيس جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، ممثلة للجمعية، ومن جانب شركة "أكسيوس انترناشونال" شفوة المزيني المدير التنفيذي للشركة.

شراكة مستدامة لدعم المرضى

وأشارت وحيدة عبد العزيز إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار سعي الجمعية إلى تحقيق الشراكة المستدامة مع كافة الأطراف التي تهتم بالعناية بالمرضى، للمساهمة في توفير الخدمات الصحية لمرضى التهاب المفاصل وفق أفضل المعايير العالمية، وتمكينهم من الوصول إلى حلول مبتكرة لمساعدتهم على الشفاء من خلال تقديم العلاج المناسب لهم، فضلاً عن توعية أفراد المجتمع بطرق الوقاية من هذا المرض، وذلك بهدف تعزيز جهود الإمارة لتكون المدينة الصحية الأولى في المنطقة والعالم، وتماشياً مع توجيهات ورؤى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

تحقيق التمكين الصحي للمرضى

وأوضحت وحيدة عبد العزيز، أن جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل تحرص على تقديم الدعم لكافة مرضى التهاب المفاصل، وذلك انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية، وتنفيذاً لرسالتها الإنسانية المتمثلة في تحقيق التمكين الصحي والنفسي للمرضى، ودعم ومساعدة المعوزين وغير القادرين على تحمل نفقات العلاج.

وأشارت إلى أن هذه الاتفاقية تعزز من جهود الجمعية في تحقيق هذه الأهداف نظراً لما تمتلكه شركة "أكسيوس" من خبرات عالمية في مجال الرعاية الصحية، ما يشكل دعماً لتحقيق الطموحات المشتركة الرامية إلى دعم المرضى بشكل عام ومرضى التهاب المفاصل بشكل خاص، عبر تأمين العلاج المناسب للمرضى المؤهلين ومن خلال الحلول المستدامة التي تضمن استمرارية وصول المريض إلى دوائه، وتمكين المريض من الاستمرار واستكمال العلاج.

وثمنت جهود شركة أكسيوس انترناشونال وسعيهم الدائم على المساهمة ببرامج دعم المرضى للتخفيف من معاناتهم وبالأخص شريحة محدودي الدخل.

تقديم العلاج للمرضى المؤهلين

من جهتها، أعربت شفوة المزيني المدير التنفيذي لشركة أكسيوس انترناشونال، عن سعادتها بتوقيع اتفاقية التعاون، التي تمكن الشركة من المساهمة في دعم جهود جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل الهادفة إلى تحسين الصحة الجسدية والنفسية لمرضى التهاب المفاصل، مشيرةً إلى أن هذه الاتفاقية تجسّد الرؤية المشتركة، التي تجمع الجانبين لتطوير خدمات طبية عالية الجودة، تضمن توفير الأدوية والعلاج المناسبين لمرضى التهاب المفاصل.

وأشارت شفوة المزيني إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تقديم العلاج اللازم لمرضى التهاب المفاصل من ذوي أصحاب الدخل المحدود، وذلك من خلال آلية عمل تتضمن، دراسة وتقييم جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل للحالة المادية للمريض المتقدم بطلب المساعدة، وإرسال تقرير بحالته إلى شركة أكسيوس انترناشونال، التي تقوم بدورها بدراسة الحالة المادية والصحية للمريض مجدداً، وبعد التأكد من فعلية احتياجه للعلاج والدعم المادي، يتم العمل على تأمين العلاج للمرضى المؤهلين بشكل مجاني.