للمحافظة على سلامة الكلى

جمعية أصدقاء مرضى الكلى توعي الجمهور بأهمية الماء

  • الأحد 20, أكتوبر 2019 02:57 م
تنظم جمعية أصدقاء مرضى الكلى، إحدى الجمعيات التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حملة الماء لصحة الكلى، وذلك بهدف تسليط الضوء على أهمية شرب الماء في المحافظة على صحة الكلى.
الشارقة 24:

للعام السادس على التوالي، تنظم جمعية أصدقاء مرضى الكلى، إحدى الجمعيات التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حملة الماء لصحة الكلى، وذلك بهدف تسليط الضوء على أهمية شرب الماء في المحافظة على صحة الكلى.

وانطلقت فعاليات الحملة مساء "السبت" في جزيرة العلم بالشارقة، بمشاركة بلدية الشارقة وجمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية ومستشفى الزهراء ومستشفى إن إم سي، إضافة لمجموعة من المتطوعين، وشملت إجراء الفحوصات المجانية للمشاركين والحضور ومجموعة من الورش التوعوية للكبار والأطفال لنشر الوعي الصحي حول مرض الكلى وأعراضه وطرق الوقاية والعلاج منه، فضلا عن أهمية الماء في الحفاظ على الكلى.

وخصصت بلدية الشارقة مكانا لأنشطة الأطفال شملت التلوين والرسم والكتابة، فضلا عن مسابقة الجري التي نظمتها جمعية أصدقاء مرضى الكلى من خلال القيام بثلاث دورات حول مضمار يبلغ طوله 650 متراً حول الجزيرة يتم خلالها توزيع عبوات المياه على العدائين أعقبها توزيع الميداليات الموحدة على جميع المتسابقين.

واختتمت فعاليات الحملة بإجراء الفحوصات الطبية وضغط الدم وكتلة الجسم للحضور، إضافة لتوزيع الهدايا على المشاركين والحضور.


وقالت مريم خلفان بن دخين، رئيس جمعية أصدقاء مرضى الكلى: "تأتي هذه الحملة السنوية في إطار جهود الجمعية لنشر الوعي المجتمعي بأهمية الكلى للإنسان، وكيفية الحفاظ عليها، وإبراز دور الماء في الحفاظ على صحة الكلى، بما يتماشى مع رؤية إمارة الشارقة ودولة الإمارات في تشجيع أنماط الحياة الصحية والوقاية من الأمراض المختلفة".

وأكدت بن دخين أن أمراض الكلى مرتبطة في جزء كبير منها بقلة شرب الماء والسوائل، ولذلك فإن الإكثار من شرب الماء يعد من الوسائل الأكثر فاعلية في تقليل احتمالات الإصابة بحصى الكلى وغيرها من الأمراض، مضيفة أن الحملة تستهدف الوصول إلى كافة فئات مجتمع إمارة الشارقة بشكل مباشر، بما يشمل الأطفال وكبار السن، والموظفات، إلى جانب أفراد المجتمع المتابعين لوسائل التواصل الاجتماعي.

وتعمل جمعية أصدقاء مرضى الكلى منذ تأسيسها عام 2007 على توعية أفراد المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة بأمراض الكلى، وتوفير العلاج الطبي والرعاية الصحية المناسبة للمرضى، إلى جانب دعم المستشفيات والمراكز الصحية من خلال تزويدهم بالأجهزة والمعدات اللازمة للتشخيص والعلاج.