تنطلق 22 نوفمبر المقبل لتعزيز الأمل بالنجاة من السرطان

"مسيرة لنحيا" العالمية تفتح باب التسجيل أمام الفرق والأفراد

  • الأحد 20, أكتوبر 2019 01:06 م
فتحت اللجنة المنظمة لمسيرة "لنحيا" الرياضية العالمية، التي تنظمها جمعية أصدقاء مرضى السرطان، باب التسجيل في دورتها الثانية التي تتواصل على مدار 24 ساعة، بهدف دعوة الأفراد والفرق من جميع أنحاء الدولة، للمشاركة في فعاليات المسيرة.
الشارقة 24:

أعلنت اللجنة المنظمة لمسيرة "لنحيا" الرياضية العالمية، التي تنظمها جمعية أصدقاء مرضى السرطان، المعنية برفع الوعي حول مرض سرطان، وتوفير الدعم المادي والمعنوي للمصابين به، عن فتح باب التسجيل في دورتها الثانية التي تتواصل على مدار 24 ساعة، بهدف دعوة الأفراد والفرق من جميع أنحاء الدولة، للمشاركة في فعاليات المسيرة، وجمع التبرعات لدعم مرضى السرطان وأسرهم.

وتنطلق المسيرة التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع الجمعية الأميركية للسرطان، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر المقبل، في الجامعة الأميركية بالشارقة، وتستمر على مدار 24 ساعة، حيث يتضمن برنامجها العديد من النشاطات والفعاليات التوعوية والترفيهية للمشاركين ولعائلاتهم إلى جانب فعاليات التخييم الخاصة بالمشاركين.

ويمكن للراغبين في أن يكونوا جزءاً من هذه المبادرة الإنسانية النبيلة، المشاركة من خلال التسجيل عبر 3 طرق: الأولى بتكوين فريق لا يقل عدد أفراده عن اثنين، ويتولى قائده إدخال معلومات الفريق وأسماء أعضائه، أو الانضمام إلى إحدى الفرق المشاركة، حيث يقوم المتطوع بإدخال اسم الفريق الذي يرغب بالانضمام إليه وإضافة اسمه إلى قائمة أعضائه، أو المشاركة في الفعالية بصورة فردية.

وتوفر الجمعية للراغبين في المشاركة، والانضمام إلى المسيرة، إمكانية التسجيل عبر الموقع الإلكترونيhttp://focp.ae/relayforlifeuae/participate-form/ أو في نفس يوم الفعالية، وتنصح الجمعية الراغبين بالمشاركة بالتسجيل عبر موقعها الإلكتروني تجنباً للازدحام، حيث سيتم تسليمهم القمصان والقبعات الخاصة بالمسيرة قبل انطلاقها، ويتوفر إمكانية حجز الخيم والطاولات وحقيبة الإضافات و فوانيس لنحيا عن طريق الموقع، ويمكن للأطفال تحت عمر 13 سنة المشاركة مجاناً بينما تبلغ رسوم المشاركة للمتطوعين من عمر 13 فما فوق 25 درهماً مما سيعود ريعه إلى دعم المصابين بالسرطان.

وقال بدر الجعيدي مدير برنامج مسيرة "لنحيا": "بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من مسيرة (لنحيا) لدعم مرضى السرطان، والتي شارك فيها 2500 شخص من الأفراد والمؤسسات، ندعو جميع أفراد المجتمع إلى الانضمام إلينا، لنعمل يداً بيد نحو مكافحة السرطان، وجمع التبرعات لدعم المرضى".

ويتضمن برنامج المسيرة جولات للفرق، لمسافة 400 متر على مدى 24 ساعة، حيث يتطلب تواجد عضو واحد من كل فريق على المسار في جميع الأوقات، في إشارة رمزية إلى أن مرض السرطان، لا ينام وأن كل شخص معرض للإصابة به، وعيش معاناته، وآلام علاجه، فضلاً عن الألم والمعاناة التي تلحق بأسر المرضى وذويهم.

وتعتبر مسيرة "لنحيا" التي شهدت انطلاقتها الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من أرض الشارقة عام 2017، من أبرز المبادرات المعنية برفع الوعي لدى أفراد المجتمع، حول مرض السرطان، على الصعيد الإقليمي والعالمي، إلى جانب ترسيخ مفاهيم المسؤولية المجتمعية بين مختلف مكونات المجتمع الإماراتي، بالإضافة إلى تعزيز أهمية وقيمة جمع التبرعات لتوفير العلاج للمرضى.