أول حملة إلكترونية عالمية

"صحة وسياحة 2019" تستقطب 1340 متابعاً خلال أسبوعها الأول

  • السبت 17, أغسطس 2019 01:56 م
  • "صحة وسياحة 2019" تستقطب 1340 متابعاً خلال أسبوعها الأول
  • "صحة وسياحة 2019" تستقطب 1340 متابعاً خلال أسبوعها الأول
التالي السابق
أكدت إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي بالشارقة، أن حملة "صحة وسياحة 2019" التي تُقام في عدد من المواقع السياحية في الإمارة، تثبت في كل عام أهميتها من خلال الإقبال الكبير الذي تشهده الفعاليات، حيث استقطبت 1340 متابعاً خلال أسبوعها الأول.
الشارقة 24:

تتواصل للأسبوع الثاني على التوالي فعاليات حملة "صحة وسياحة 2019"، التي أطلقتها إدارة التثقيف الصحي التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي وجمعية الشارقة التعاونية، في الأول من الشهر الجاري في عدد من المواقع السياحية والترفيهية والمراكز التجارية في الإمارة، وتقام تحت شعار 5aday #5_ في_اليوم.

وتهدف الحملة التي تعد أول حملة إلكترونية في العالم تجمع بين التوعية الصحية والترويج السياحي إلى توعية أفراد المجتمع بتناول ما لا يقل عن 400 جرام من الفواكه والخضار يومياً، للتقليل من مخاطر حدوث مشاكل صحية كأمراض القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان، من خلال التعاون والمشاركة المجتمعية بين مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية، إضافة إلى الترويج عن المواقع السياحية في الإمارة وضواحيها وتعريف الزوار والسياح بالأنماط الصحية التي يمكن تطبيقها خلال جولاتهم السياحية.

وشهدت الفعاليات التي أقامتها الحملة خلال الأسبوع الأول إطلاق مسابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بإدارة التثقيف الصحي، فضلاً عن نشر مواد فلمية توعوية بأهمية تناول الخضار والفواكه، حيث بلغ عدد متابعي الحملة للأسبوع الأول 1340 من كافة أفراد المجتمع، كما بلغ عدد التغريدات 31 تغريدة، وتم توزيع أكثر من 2000 مطبوعة توعوية بأهمية تناول 5 حصص من الخضروات والفواكه في اليوم على مختلف الدوائر الحكومية، فضلاً عن تخصيص مجسمات توضيحية في قسم الخضروات والفواكه في جمعية الشارقة التعاونية في 3 أفرع رئيسية في حلوان والسويحات والقرائن تبين للمستهلكين مفاهيم الحملة.

كما نظمت إدارة التثقيف الصحي ورشة عمل بعنوان "عجلة الألوان" التي استهدفت توعية الأطفال في مركز الطفل بالبطائح وحلوان، إلى جانب توزيع مطبوعات توعوية في كل من ممشى القراين وواسط.
وقالت إيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي: "إن صحة وسياحة تثبت في كل عام أهميتها من خلال الإقبال الكبير الذي تشهده الفعاليات التوعوية التي تطلقها الحملة من قبل المقيمين وزوار الإمارة، فضلاً عن تسليط الضوء على المواقع السياحية الفريدة في الشارقة من خلال نشر العديد من الصور الترويجية للمواقع السياحة والترفيهية التي تحظى بمتابعة كبيرة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بإدارة التثقيف أو الجهات المشاركة في الحملة".

وأشارت إلى الدور الهام الذي يقوم به المتطوعين والمتطوعات المشاركين وحرصهم على إخراج الحملة بأبهى صورها من خلال التعامل اللائق مع زوار الإمارة، مثمنة جهودهم المبذولة التي تعد أحد أهم العوامل الرئيسية لنجاح الحملة في كافة دوراتها.

وأكدت إيمان راشد سيف، أن إدارة التثقيف الصحي تعمل جاهدة على زيادة المعرفة بالمشكلات الصحية التي يواجهها المجتمع، من خلال تقديم برامج ومبادرات تثقيفية وتوعوية مبتكرة تتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية، بهدف إكساب المواطنين والمقيمين وزوار الإمارة بالمهارات والمعلومات الصحية اللازمة للحفاظ على صحتهم، تنفيذاً للرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، هذه الرؤية التي جعلت من إمارة الشارقة مدينة صحية بامتياز.

وتستمر فعاليات وبرامج حملة صحية وسياحة 2019 حتى نهاية شهر أغسطس، متضمنة باقة من الفعاليات المبتكرة التي تستهدف مختلف الأعمار والجنسيات، من خلال تنظيم ورش عمل توعوية في عدة مناطق إلى جانب التواصل المباشر مع زوار الإمارة في عدد من المواقع السياحية لتوعويتهم بممارسة العادات الغذائية الصحية خلال إجازتهم، كما تستمر مسابقات الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر الوسم 5aday #5_ في_اليوم التي ستشهد العديد من الجوائز والهدايا القيمة.