حسب تقرير الأمم المتحدة

20 مليون طفل يهددهم الموت فلم يحصلوا على تطعيمات منقذة للحياة

  • الثلاثاء 16, يوليو 2019 07:49 ص
  • 20 مليون طفل يهددهم الموت فلم يحصلوا على تطعيمات منقذة للحياة
كشف تقرير منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، يوم الاثنين، أن 20 مليون طفل على مستوى العالم، عرضة للموت، إذ لم يحصلوا على لقاحات مضادة لأمراض تهدد الحياة، وأن مستويات التطعيم تتسم بالركود، لا سيما في البلدان الفقيرة.
الشارقة 24 – رويترز:

أفادت منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، يوم الاثنين، أن أكثر من طفل من بين كل عشرة أطفال، أو ما يعادل 20 مليون طفل على مستوى العالم، لم يحصلوا العام الماضي على لقاحات مضادة لأمراض تهدد الحياة، مثل الحصبة، والدفتريا، والتيتانوس.

وفي تقرير حول وضع التحصينات الطبية العالمية، أكدت المنظمتان التابعتان للأم المتحدة، بأن مستويات التطعيم تتسم بالركود، لا سيما في البلدان الفقيرة، أو مناطق الصراع.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في بيان بأن اللقاحات هي إحدى أهم أدوات المنظمة لمنع تفشي الأمراض والحفاظ على سلامة العالم.

وأضاف بأنه غالباً، ما يسقط من الحسبان الأشخاص الأكثر عرضة للخطر، وهم الأشد فقراً والأكثر تهميشاً، والذين يمسهم الصراع، أو يُجبرون على ترك منازلهم، وكثيرون منسيون.

وما يقرب من نصف أطفال العالم، الذين لم يحصلوا على اللقاحات، يعيشون في 16 دولة فقط، هي أفغانستان وجمهورية أفريقيا الوسطى، وتشاد، وجمهورية الكونجو الديمقراطية، وإثيوبيا، وهايتي، والعراق، ومالي، والنيجر ونيجيريا، وباكستان، والصومال، وجنوب السودان، والسودان، وسوريا، واليمن.

وأشار التقرير إلى أنّ هؤلاء الأطفال معرضون لخطر الإصابة بأشد العواقب الصحية، إذ يكونون أقل قدرة على الحصول على العلاج، والرعاية التي يحتاجونها.