بحسب الوكالة المسؤولة عن حالات الطوارئ

فيضانات اليابان تقتل أكثر من 60 شخصاً وتعزل 3 آلاف منزل عن العالم

  • الخميس 09, يوليو 2020 01:22 م
  • فيضانات اليابان تقتل أكثر من 60 شخصاً وتعزل 3 آلاف منزل عن العالم
أودت الفيضانات المدمرة، والانزلاقات الأرضية بحياة 60 شخصاً على الأقل في اليابان، وتسببت بأضرار كبيرة منذ السبت الماضي، وأوضحت الوكالة اليابانية المسؤولة عن حالات الطوارئ صباح الخميس، أن أكثر من 3 آلاف منزل عزلت عن العالم، إما بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر ،أو الانهيارات الأرضية التي دمرت الطرق.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

تحاول خدمات الإنقاذ والجنود في اليابان الوصول إلى آلاف المنازل المنكوبة بالفيضانات المدمرة، والانزلاقات الأرضية التي أودت بحياة 60 شخصاً على الأقل وتسببت بأضرار كبيرة منذ السبت الماضي.

وأوضحت الوكالة اليابانية المسؤولة عن حالات الطوارئ صباح الخميس، أن أكثر من 3 آلاف منزل عزلت عن العالم، إما بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر ،أو الانهيارات الأرضية التي دمرت الطرق.

ويقع معظمها في منطقة كوماموتو في جنوب غرب الأرخبيل، حيث كان من المتوقع هطول مزيد من الأمطار.

وأشارت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية إلى أنه من المتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة حتى الأحد في مناطق واسعة من البلاد داعية إلى حالة تأهب قصوى في مواجهة أخطار الفيضانات والانهيارات الأرضية.

وأكد الناطق باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا الخميس مقتل 58 شخصاً منذ نهاية الأسبوع الفائت، سجلت بشكل رئيسي في جزيرة كيوشو (جنوب غرب) مشيراً إلى أن 4 آخرين يعانون من "سكتة دماغية قلبية" وهو مصطلح يستخدم في اليابان قبل تأكيد وفاة من قبل طبيب شرعي.